الهدهد

باحث سعودي يهاجم الجزائريين بشدة وينعتهم بـ”الأوباش”!

شن باحث سعودي في تاريخ الانساب، هجوما عنيفا على الجزائريين واصفا إياهم بـ”الأوباش”، وزاعما بأنهم يكرهون “بلاد الحرمين”.على حدّ ادعائه

وقال الباحث منصور البلوشي في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ردا على مغردة جزائرية انتقدت كلامه العنصري بحق العديد من الشعوب العربية: “غالبية الجزائريين معادين لبلاد الحرمين وأوباش “.

كما أضاف ساخرا منها بالقول: ” كذلك تستعرون من أصولكم وتدعون أنكم عرب، وهذا منافي لتعاليم الدين. والأهم تستلمون رواتبكم بالبريد، تستلمون أيش؟ رواتبكم بالبريد”.

https://twitter.com/mansour_y/status/1472573322147905543

وفي رده على مغرد جزائري آخر طالب سفارة بلاده في السعودية بالتدخل لإيقاف “البلوشي” عن التطاول على الجزائريين، قال:” أنت تو كنت تصايح عند السفارة تبيها تفزع لك وتمنعني أقول أنكم بربر وبلدكم متخلفة ورجعية وتستلمون راتبكم من البريد وتهربون بقوارب لأروربا هربا من بلدكن المتخلفة”.

https://twitter.com/mansour_y/status/1472589126457339907

كما كذب “البلوشي” أن تكون الجزائر قد قدمت مليون شهيد خلال حرب الاستقلال، قائلا:” بلد المليون شهيد أكذوبة ولا أنت ولا أكبر شنب بالجزائر يقدر يثبتها. وأنتم بربر مستعرين من أصولكم ولا أكبر شنب بالجزائر يقدر يحلل الDNA ليثبت العكس”.

بينما تابع هجومه قائلاً: “أنتم شعب معادي لبلاد الحرمين وأغلب حساباتكم هجوم على السعودية،.ويوم ردينا عليكم صرتم تتبكبون زي الأطفال عند السفارة”.

https://twitter.com/mansour_y/status/1472568059625934854

كما سخر “البلوشي” من دعم الجزائر للقضية الفلسطينية، قائلا:” الجزائر اللي تبرعوا فيه لفلسطين منذ استقلال دولتهم عن فرنسا. وحتى يومنا هذا أقل من الرواتب اللي استلمها صلاح مع ليفربول. هم مع فلسطين بالكلام فقط والمزايدة على غيرهم، بس ما يدفعون”.

https://twitter.com/mansour_y/status/1472559895488733187

(المصدر: وطن – تويتر) 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى