الرئيسية » حياتنا » ادمان الأطفال على الهواتف المحمولة .. دراسة تكشف عواقب وخيمة لذلك

ادمان الأطفال على الهواتف المحمولة .. دراسة تكشف عواقب وخيمة لذلك

لا شكّ في أنّ ادمان الأطفال على الهواتف المحمولة له عواقب وخيمة على نشأتهم، حيث خلصت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، إلى أن أكثر من 80 بالمئة من المراهقين في سن المدرسة حول العالم لا يؤدون النشاط البدني الموصى به، أي ساعة واحدة في اليوم.

وبحسب ما ترجمته “وطن” عن مجلة “فيدا سانا” الإسبانية، شمل المشاركون 1.6 مليون طالب تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 سنة، من 146 دولة مختلفة. توضح لين ريلي، المؤلفة المشاركة في الدراسة، أن أربعة من كل خمسة مراهقين لا يستمتعون بممارسة النشاط البدني المنتظم.

من جانبها، أوضحت ريلي، “أحد أسباب قلة النشاط هو الثورة الإلكترونية “، التي غيرت سلوك الشباب، لأن الشاشات جعلتهم”أقل نشاطًا”.

ادمان الأطفال على الهواتف المحمولة

وفي الحقيقة، لا يقتصر قلق منظمة الصحة العالمية على قلة النشاط البدني لدى المراهقين فحسب، بل إن استخدام شاشات الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون منذ سن مبكرة، حتى عند الأطفال، تجاوز الحدود المعقولة.

اقرأ أيضاً: لتوسيع مساحة تخزين هاتف الآيفون .. طرق سهلة لمعرفة التطبيقات التي يجب حذفها

ولذلك، توصي المنظمة: “لكي يكبر الأطفال دون سن الخامسة بصحة جيدة. يجب أن يقضوا وقتًا أقل في الجلوس في مشاهدة الشاشات وأن يكون لديهم وقت أكثر للعب بنشاط”.

الألعاب المفضلة لديك

بعد دراسة إدمان ألعاب الفيديو لأكثر من خمس سنوات، تم إدراجه بالفعل في التصنيف الدولي للأمراض، من قبل منظمة الصحة العالمية.

يتسم اضطراب استخدام ألعاب الفيديو، بنمط مستمر أو متكرر. يتجلى في ثلاث طرق على النحو التالي:

  1. ضعف السيطرة على اللعبة
  2. ألعاب الفيديو أولوية
  3. الإصرار على الرغم من العواقب السلبية

كيف تتخلص من الأجهزة؟

قم بتضمين أنشطة مثل القراءة ورواية القصص والغناء. علاوة على ذلك، تعد ممارسة النشاط البدني والألعاب الخارجية والرياضة خيارًا ممتازًا للنشاط والاستمتاع بصحة أفضل.

زيادة على ذلك، يضمن أسلوب الحياة النشط خلال فترة المراهقة تحسين صحة القلب والجهاز التنفسي والعضلات والعظام وعملية التمثيل الغذائي، فضلا عن تقليل السمنة وخطر زيادة الوزن.

(المصدر: مجلة فيدا سانا – ترجمة وتحرير وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.