الهدهد

الكويت: شجرة “الكريسماس” في مجمع “الأفنيوز” تثير الجدل! (صورة)

عقب شكاوى تقدم بها عدد من المواطنين باعتباره مخالفا للدين الإسلامي والعادات والتقاليد. قامت السلطات الكويتية بإزالة مجسم شبيه بشجرة الكريسماس من مجمع “الافنيوز”.

مغردون ينقسمون

وانقسم المغردون ما بين مرحب بهذه الخطوة باعتباره الاحتفال بعيد “الكريسماس” مخالف للدين الإسلامي، وبين معارض لهذه الخطوة. معتبرين أن مثل هذا الإجراء يعرض المسلمين المقيمين في الدول الغربية للمنع من الاحتفال بأعيادهم. دون أن تخلو التغريدات من السخرية مما أقدمت عليه السلطات.

وعلق المغرد “يعقوب الفضلي” على جرى قائلا:” الافنيوز بعد إزالة شجرة الكريسماس“.

أما ” ماجد الخالدي” فغرد معترضا على ما حدث بالقول:” تخيل انه عندما تمنع غير المسلمين من ممارسة شعائرهم او الاحتفال بمناسباتهم الدينية. ان يعاملونك بالمثل. فيمنعون على سبيل المثال ذبح الاضاحي وغيره”.

اقرأ أيضا: نائبة عراقية تفتح النار على الكويت وتتحدث عن مخطط للمخابرات الكويتية لتدمير العراق

وتابع: “عندها سوف نتهمهم باللاانسانية والعنصرية وغيرها. وتبدأ المنابر بالصراخ والعويل والتحريض ضد ( الغرب الكافر )”.

من جانبه سخر  المغرد “خالد الحسن” من عملية إزالة الشجرة من مجمع الأفنيوز قائلا:”ربي لك الحمد على هذا النصر المبين. انزين ما قالوا منو فاتح الافنيوز اي بطل ؟”.

أما المغرد “علي دوران” فعلق بالقول:” الأفنيوز نفسة جاي من عند اهل الكريسماس”.

جهل وتعصب

ونختم بتعليق الكاتبة الكويتية “الجازي طارق السنافي”، التي استنكرت ما حدث بالقول:” من المؤسف ازالة شجرة الكريسماس من المجمعات في مجتمع “يدّعي” المثالية وإحترام عقائد الآخرين”.

وتابعت: “هناك عوائل كويتية مسيحية وجاليات مسيحية تعيش بيننا منذ قرون. ولهم الحق في الإحتفال وعلينا مشاركتهم اعيادهم كما يشاركوننا اعيادنا. ازالة هذه الاشجار ينم عن جهل وتعصب.”

“عيد حانوكا سعيد”

وفي وقت سابق، تسببت تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت بموجة غضب عارمة على حساب السفارة على تويتر. حيث ظهر ذلك جليا من خلال رصد الردود عليها من قبل الكويتيين.

اقرأ أيضا: دعاء مؤثر .. آخر ما قاله الشيخ الكويتي دعيج الخليفة الصباح قبل وفاته بساعات

وبمناسبة احتفال “إسرائيل” بمناسبة ما يسمونه “عيد الحانوكا”، غرد حساب السفارة الأمريكية قائلا:” عيد حانوكا سعيد لكل من يحتفل بهذه المناسبة!”.

من جانبهم، استنكر المغردون الكويتيون هذه التغريدة. مؤكدين بأن الكويت لا يوجد فيها من يحتفل بهذه المناسبة.

في حين اعتبر البعض منهم التغريدة محاولة تمهد للتطبيع، مؤكدين بأن الكويت لا ولن تطبع مع الكيان الصهيوني.

 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

تعليق واحد

  1. ومن قال ان الدول الغربية تعمل برد الفعل، في فرنسا أو كيبك في كندا لا يوجد ما يحرضهم على فرض القوانين العنصرية ضد المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى