الهدهدرياضة

علم فلسطين يرفرف باستاد 974 القطري .. لاعبو تونس رفعوه عقب الفوز على مصر (فيديو)

في لفتة تضامنية مع فلسطين وشعبها أقدم لاعبو المنتخب التونسي، اليوم الثلاثاء، على رفع علم فلسطين بجانب علم بلدهم خلال احتفالهم بالفوز على المنتخب المصري، وصعودهم للنهائي ببطولة كأس العرب 2021 في قطر.

وأظهرت صور وفيديوهات متداولة “نسور قرطاج” وهم يطوفون استاد “974” القطري الذي أقيمت عليه المباراة. ويحملون العلم الفلسطيني تعبيرا منهم عن دعم القضية الفلسطينية.

ويأتي ذلك بعد أيام من رفع لاعبي منتخب الجزائر، أيضا علم فلسطين في المباراة السابقة بعد تمكنهم من الفوز على المغرب تعبيرا عن تضامنهم مع فلسطين.

وتمكن لاعبو المنتخب التونسي من اقتناص فوز صعب ومفاجئ للجميع، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

حيث جاء الهدف بشكل مضاد وبنيران صديقة عن طريق رأسية اللاعب المصري عمرو السولية في مرماه عن طريق الخطأ.

ولاقت لفتة المنتخب التونسي ورفع علم فلسطين عقب الفوز، إشادة وتفاعلا كبيرا من قبل النشطاء على تويتر.

وفي هذا السياق كتب الصحفي الفلسطيني والمعلق الصوتي علي صيام: “من المبهج أن يشاهد أطفالنا والجيل الجديد هذه المشاهد التي تعبر عن عدم تخلِ الشعوب عن قضية فلسطين.”

مضيفا: “ويستغلون كل مناسبة كبيرة يشاهدها الملايين حتى يذكروا العالم بآخر أرض محتلة وأكثر شعب ظلم على مدى عقود طويلة.”

اقرأ أيضاً: مارين لوبان تتوعد الجالية الجزائرية في فرنسا بعقاب أليم .. ما علاقة المغرب؟!

بينما دون عبدالرحمن: “الفرحة حلوة.. علم فلسطين أجمل ما في البطولة.”

وكتب منصور القرالة:”شيء يبهج القلب عند رؤية علم فلسطين مع جميع الجماهير. يتنافسون بينهم من أجل الفوز وكل منهم يلوح بعلم فلسطين.”

كما تابع موضحا:”أشياء صغيرة ولكنها تطمئن أن الشعوب واعية. ولن يغيرها كل خططهم الشيطانية.”

تونس وإقصاء منتخب مصر

وسجل منتخب تونس هدف التأهل في الثواني الأخيرة على نهاية المباراة بخطأ ارتكبه نجم المنتخب المصري عمرو السولية بعد ركلة حرة ثابتة تحصل عليها نسور قرطاج التونسي. ليصطدم في رأس اللاعب لتسكن داخل شباك المرمى.

وشهدت المباراة القوة والإثارة بين منتخب تونس ومصر طيلة مجريات المباراة، مع إهدارهما الكثير من الفرص القاتلة في هز شباك المرمى.

وبهذا الفوز يكون منتخب تونس ”نسور قرطاج” قد حجز بطاقة التأهل إلى نهائي مونديال كأس العرب. من أجل المنافسة على اللقب، في انتظار الفائز من مباراة منتخب المستضيف قطر والجزائر في قمة دور النصف النهائي بين كلا المنتخبين.

المصدر: (وطن – مواقع التواصل)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى