رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي التاريخي على ليدز

اكتسح حامل اللقب السابق مانشستر سيتي منافسه ليدز يونايتد بسباعية نظيفة دون رد، في إطار منافسات. الجولة ال17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي والفوز على ليدز

وأحرز فريق مانشستر سيتي “السماوي” أولى مهرجان أهدافه. في هز شباك منافسه ليدز يونايتد، في الدقيقة ال8 عن طريق الإنجليزي فيل فودين، كما وجاء في الدقيقة ال13 الهدف الثاني عن طريق الإنجليزي جاك غريليش.

وسجل الهدف الثالث البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة ال32، بينما كان الهدف الرابع من توقيع الجزائري رياض محرز في الدقيقة ال49، كما وعاد البلجيكي بروين ليحرز الهدف الثاني له في اللقاء والخامس في اللقاء.

كما وبهذا الفوز وصل فريق مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب. الإسباني بيت غوارديولا، إلى الهدف رقم 500 في الدوري الإنجليزي في 207 مباراة.

اقرأ المزيد: بوكا جونيورز يتوج بكأس مارادونا بعد هزيمة برشلونة بركلات الترجيح (شاهد)

أما الهدف السادس أحرزه الإنجليزي جون ستونز في الدقيقة ال74، وختم الهولندي .ناثان أكي الهدف السابع لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة ال78، لتنتهي المباراة بفوز الفريق السماوي على ليدز يونايتد بسباعية نظيفة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحافظ حامل اللقب مانشستر سيتي على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، ويليه فريق ليفربول بفارق أربعة نقاط في الوصافة برصيد 37 نقطة.

وفي المركز الثالث آتى فريق تشيلسي برصيد 36 نقطة، أما في المركز الرابع جاء فريق وست هام يونايتد برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس فريق مانشستر يونايتد برصيد 27 نقطة.

اقرأ المزيد: نيمار وموعد عودته إلى باريس سان جيرمان بعد الإصابة

كما وفي المركز السادس جاء فريق أرسنال برصيد 26 نقطة، ويليه في المركز السابع فريق توتنهام برصيد 25 نقطة، أما في المركز الثامن آتى فريق ليستر سيتي برصيد 22 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق أستون فيلا في المركز التاسع بنفس الرصيد.

لكن في عاشر جدول الترتيب آتى فريق وولفاهامبتون، بفارق نقطة واحدة برصيد 21 نقطة خلال منافسات الموسم الحالي.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

وينفرد النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدف، كما ويليه جاء فريق نجم فريق ليستر سيتي جيمي فاردي برصيد 9 أهداف.

اقرأ المزيد: ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد انفراد بنزيما في الصدارة 

وجاء النجم البرتغالي دييغو جوتا لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 8 أهداف، كما وفي المركز الرابع آتى نجم فريق واتفورد إيمانويل دينيس برصيد 7 أهداف، متساوياً بذلك مع كلاً من اللاعبين، رافينيا، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، بيرناردو سيلفا بنفس رصيد الأهداف.

كما وآتى في خامس جدول الترتيب ميكيل أنطونيو نجم فريق وست هام يونايتد برصيد 6 أهداف خلال منافسات الموسم الجاري.

(المصدر: وطن +GOAL )

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى