الهدهد

“يخلف عليك البنت ماتت”.. نائب أردني يُحرج وزير الصحة فراس الهواري برسالة صادمة!

هاجم النائب الأردني محمد جميل الظهراوي، وزير صحة بلاده فراس الهواري، بعد وفاة طفلة أثناء انتظار قرار نقلها.

“يخلف عليك”

وخلال جلسة النواب الرقابية أول أمس الاثنين، تلقى النائب الظهراوي رسالة من والد الطفلة، تفيد بوفاتها أثناء انتظار نقلها من مستشفى الزرقاء الحكومي. بحسب موقع “رؤيا” المحلي.

وقال الظهراوي خلال الجلسة: “سأقرأ الرسالة لوزير الصحة..مساء الخير انا ابنتي موجودة الان في مستشفى الزرقاء الحكومي. بحاجة الى نقل منذ أمس، يخلف عليك الطفلة توفت”.

وتابع الظهراوي قراءة الرسالة لفراس الهواري: “منذ أمس ونحن نترجى لنقلها. الله لا يخلف على كل واحد لا يقوم بعمله، والله لا يخلف على كل واحد لا ضمير لديه في عمله”.

واختتم الظهراوي على لسان والد الطفلة: “تأملنا بوزير الصحة الجديد. لكن تزوجنا حتى ننستر ساق الله أيام العزوبية”.

أمير الرفاعي

وسبق أن شن ناشطون أردنيون بمواقع التواصل الاجتماعي هجوما عنيفا على السلطات. بعد وفاة طفل يدعى أمير محمد الرفاعي، عقب مناشدات عدة قدمها للمسؤولين لأجل علاجه من مرض التليف الكيسي، دون أي استجابة حتى وفاته.

وكان الطفل الأردني أمير الرفاعي، قد ظهر في عدة مقاطع سابقة وهو يشكو من التعب ومن المرض الوراثي النادر الذي يعاني منه وسبق أن توفي 3 أشقاء له بذات المرض.

اقرأ أيضا: قتل الشابة السورية مريم محمد بوحشية يهز الأردن.. والسبب صادم!

وفي أحد هذه المقاطع يقول أمير: “تعبان كثير من الحياة. ما حدا راضي يساعدني لأنه أبوي طفران ومش قادر يعملي شيء”.

وقال قبل وفاته بأيام: “أنا راح أقول لربنا كل اشي انتوا اعملوا كل اشي وانا عند ربنا رح اقول كل أشي” .

وطالب أمير المسؤولين أكثر من مرة الاهتمام بأمره وتوفير ما يلزم له، بسبب ظروف أسرته المالية السيئة حيث أن والده رجل بسيط يعمل باليومية.

هذا وتصدر حينها وسم باسم الطفل “أمير الرفاعي”، قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر في الأردن.

مستشفى السلط

وسبق أيضاً أن هزت الأردن كارثة مستشفى السلط، والتي تعود إلى شهر مارس الماضي. حين تسبب انقطاع الأكسجين عن المرضى في مستشفى السلط نتيجة نقص في الخزانات التي توفر المادة الضرورية لمصابي كورونا، إلى وفاة 7 أشخاص.

وعلى إثر ذلك أوقف المدعي العام في السلط مدير المستشفى و4 من مساعديه.

اقرأ أيضا: لبنان.. محكمة عسكرية تعاقب مواطناً لزواجه من فلسطينية تحمل هذه الجنسية رغماً عنها!

ووجهت إليهم تهمة “التسبب بوفاة” سبعة من المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ووقتها أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في نفس اليوم إقالة وزير الصحة وإنهاء خدمات مدير مستشفى السلط الحكومي، وإيقاف مدير صحة محافظة البلقاء عن العمل.

 

(المصدر: وطن – رؤيا )

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى