الهدهد

عبدالخالق عبدالله: تأييد شعبي لقرار حاكم الشارقة المُخالف لـ“أبوظبي ودبي” بشأن إجازة الجمعة

قال الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، ان هناك تأييداً شعبياً لقرار حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي مخالفة القرار الحكومي الاتحادي وجعل يوم الجمعة اجازة كاملة.

وذكر عبدالخالق عبدالله في تغريدة بتوتير: “قرار الشارقة تطبيق 4 أيام عمل منسجم مع التوجه العالمي المستقبلي ومتسق مع الدستور الذي يعطي إمارات الدولة استقلالية نسبية لإدارة شؤونها المحلية”.

وقال: “التركيبة الفيدرالية مصدر قوة وتميز نموذج الإمارات التنموي. أخذت الشارقة بعطلة السبت والأحد واحتفظت بعطلة الجمعة، وهناك تأييد شعبي لذلك”.

توجيهات حاكم الشارقة

وقالت إذاعة “الشارقة” في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” خبر عاجل.. سعادة أحمد حمد السويدي-الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي| بتوجيهات حاكم الشارقة. تم تغيير نظام العمل في حكومة الشارقة 4 أيام عمل من الاثنين وحتى الخميس. والعطلة الاسبوعية من يوم الجمعة وحتى الأحد.”

وأكدت الشيخة جواهر محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة الأمر، تعليقا على ما نشرته الإذاعة:” الجمعة أجازة وحسب نظام الدولة السبت والاحد إجازة”.

وقبل يومين، أعلنت حكومة الإمارات الاتحادية النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة.

الدوام أربعة أيام ونصف

وبموجب الإعلان سيكون الدوام أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس. ونصف يوم عمل في يوم الجمعة. وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

اقرأ أيضاً: “مرحبا بكم أخي محمد في قطر” .. الأمير تميم بن حمد يغرّد بعد استقباله وعناقه “ابن سلمان”

ويبدأ تطبيق القرار ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

ويُطبق القرار على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة.

عدد ساعات العمل

حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر. من الاثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل).

ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف).

كما سيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة.

وتضمن النظام الجديد للعمل في الإمارات إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية. على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

توحيد موعد صلاة الجمعة

كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

وكانت تقارير قد أشارت في شهر مايو الماضي إلى أن الإمارات تسعى إلى الانتقال لعطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد. لكن السلطات الإماراتية نفت الأمر حينها.

المصدر: (وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى