رياضة

المهدي بنعطية يعتزل كرة القدم .. تعرف على مسيرته الناجحة

أعلن النجم المغربي المهدي بنعطية 34 عاماً، اعتزاله بشكل نهائي. رياضة كرة القدم بعد مسيرة احترافية تنقل من خلالها بين العديد من الأندية الأوروبية والعربية.

المهدي بنعطية واعتزال كرة القدم

ونشر المغربي المهدي بنعطية منشور عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي. ” الانستغرام”، قائلاً : ” بعد أكثر من 15 عاماً من الخدمة الجيدة والمخلصة لكرة القدم، وبعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة.. قررت إنهاء مسيرتي”.

وأردف بنعطية، ” طوال مسيرتي قابلت أشخاصاً رائعين سمحوا لي ببناء نفسي، ولهذا السبب أريد أن أشيد بجميع الأندية التي لعبت معها أولمبيك مارسيليا، لوريان تورز، كليرمونت، أودينيزي، بايرن ميونيخ، روما، يوفنتوس، الدحيل القطري، كاراغو مروك”.

اقرأ المزيد: زيدان إقبال موهبة عراقية تخطف الأضواء في أول ظهور لها مع اليونايتد

المهدي بنعطية ومنتخب المغرب

وتابع، ” لقد سمحت لي هذه اللعبة أيضاً الدفاع عن بلدي وتمثيله المغرب، كما وعشت معه لحظات لا تنسى في حياتي، كأس أمم إفريقيا وكأس العالم لكرة القدم 2018 على وجه الخصوص”.

اقرأ المزيد: كابوس كورونا يضع الدوري الإنجليزي في أزمة كبيرة من جديد .. ماذا حصل؟!

وختم المهدي بنعطية منشوره، ” أخيراً في النهاية، أود أن أشكر جميع اللذين دعموني وساندوني طوال هذا الوقت، والديّ وزوجتي وأولادي ووكيلي وأصدقائي المقربين وأنتم الذين تتابعونني، ويقولون أن نهاية شيء ما هي دائماً بداية شيء آخر، ولذلك أقول لكم أراكم قريباً، دائماً بالعمل والشغف كمبدأ توجيهي”.

المغربي بنعطية ومسيرته الكروية

وبدأت مسيرة المهدي بنعطية الكروية في رياضة كرة القدم في عام 2000 من بوابة من مركز كلير فونتين الفرنسي، ليتعاقد معه غانغون الفرنسي الهابط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي في عام 2003، ثم الانتقال بعدها إلى نادي أولمبيك مارسيليا عام 2005، وبعدها انتقل إلى صفوف فريق كليرمون الفرنسي.

اقرأ المزيد: موعد مباراة منتخب قطر والإمارات والقنوات الناقلة في مونديال كأس العرب

وفي عام 2010 انتقل الهدي بنعطية للعب في القارة العجوز، من بواية فريق أودينيزي الإيطالي، ثم الانتقال إلى روما في عام 2013 لمدة موسمين، كما ولعب بعدها في صفوف فريق بايرن ميوينخ الألماني الذي انتقل إلى صفوفه في موسم عام 2014.

ليعود بعدها إلى إيطاليا معارا داخل صفوف فريق يوفنتوس الذي تعاقد معه بعدها لمدة موسمين في عام 2017، ثم الانتقال إلى صفوف الدحيل القطري في عام 2019، وختم مسيرته مع فريق كاراغو مروك التركي الذي انتقل إلى صفوفه الموسم المنصرم.

يشار إلى أن المهدي بنعطية شارك في 398 مباراة منذ بداية مسيرته الاحترافية في رياضة كرة القدم، محرزاً 24 هدفاً، وصنع 6 أهداف أخرى، بينما وخاض مع منتخب بلاده المغرب قبل أن الاعتزال عام 2015 في 63 مباراة، استطاع من خلالها تسجيل هدفين وصناعة تمريرة حاسمة.

(المصدر: وطن + تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

 

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى