الهدهد

زكريا المحرمي: الاستقبال الحافل لولي العهد السعودي في سلطنة عمان رسالة للعالم حول هذا الأمر!

اعتبر الباحث والطبيب العماني، زكريا المحرمي، أن حفاوة استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في سلطنة عمان. تمثل رسالة للعالم بدعم دول مجلس التعاون لـ”ابن سلمان”، ورفض التدخل الدولي في شؤونها.

تقارب استثنائي

وقال زكريا المحرمي في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”. على مراسم استقبال الأمير محمد بن سلمان:”التقارب العماني السعودي في عهد السلطان هيثم والملك سلمان هو تقارب استثنائي”.

وأوضح أن “الاستقبال الكبير لمحمد بن سلمان في مسقط يرسل رسالة إلى العالم عن الدعم القوي من دول مجلس التعاون. للأمير محمد وقيادة المملكة ورفض تدخل القوى الدولية في ترتيبات بيوت الحكم الخليجية”.

وأجريَت ظهر اليوم (الثلاثاء) مراسم الاستقبال الرسمية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان. في قصر العلم بالعاصمة العمانية مسقط، بمناسبة زيارته إلى سلطنة عُمان.

منصة الشرف والسلام الملكي

ولدى وصول السّيارة المقلّة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسلطان عمان هيثم بن طارق إلى ساحة قصر العلم. اصطحب سلطان عمان، ضيفه الأمير محمد بن سلمان إلى منصة الشرف. حيث عزف السلام الملكي السعودي وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحيّة له.

اقرأ أيضا: ناشط سياسي يمني مقرب من الإمارات يتطاول على سلطنة عمان ويتهمها بالتسبب في انهيار العملة اليمنية

يشار إلى أن ولي العهد السعودي وصل إلى مسقط ، مساء الاثنين. في أولى محطاته الخليجية؛ حيث كان سلطان عمان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد غادر المملكة مساء الإثنين. للقيام بزيارات رسمية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يلتقي ولي العهد السعودي خلال الزيارات بقادة سلطنة عمان. ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت. لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

علاقات تاريخية

وكان بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني السبت الماضي. أشار إلى أن الزيارة تأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخيّة الممتدة التي تربط سلطنة عمان والسعودية، وتعزيزًا لأواصر المودّة التي تجمع شعبي البلدين.واستكمالًا لما أسفر عنه لقاء السُّلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء زيارة المملكة في يوليو/تموز الماضي.

وزار سلطان عمان هيثم بن طارق الرياض، في يوليو/تموز الماضي، في أول زيارة خارجية منذ توليه الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020.

اقرأ أيضا: ماذا يعني افتتاح طريق الربع الخالي بين سلطنة عمان والسعودية؟

وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

واعتبر اللقاء بين العاهل السعودي وسلطان عمان هو الثاني بين الزعيمين بعد لقائهما الأول في يناير/كانون الثاني 2020 بمسقط. عندما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأداء واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

 

المصدر: (وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى