رياضة

مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تُلمح للفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، عن كواليس اللقاء السري. مع المتوج بجائزة الكرة الذهبية 2021  لأفضل لاعب في العالم ، من أجل الحديث معه عن فوزه بتلك الجائزة المقرر الإعلان عنها بشكل رسمي مساء اليوم الاثنين في حفل بالعاصمة باريس.

الكرة الذهبية وأبرز المرشحين

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت. ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني المرشحان الأبرز للتتويج بتلك الجائزة، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب لعام 2021.

وألمح باسكال فيريه مدير تحرير مجلة “فرانس فوتبول” عن هوية الفائز الجديد. بالكرة الذهبية 2021، قائلاً: ” اللاعب الفائز يعلم بأنه حقق الجائزة الآن، فقد قمنا بلقائه بسرية تامة بعيدًا عن الاعلام للحديث عن فوزه بتلك الجائزة”.

اقرأ المزيد: تشيلسي يشعل الصراع على صدارة “البريميرليج” بعد التعادل أمام اليونايتد

كما واستكمل، ” لم ينتبه لنا أحد أثناء تواجدنا معه، ولقد كان سعيدًا جدًا. بفوزه بالجائزة الكبيرة”، فيما لا تزال الأمور ضبابية عن المتوج بجائزة الكرة الذهبية 2021 كأفضل لاعب في العالم.

تفاصيل الكرة الذهبية2021

ويتنافس على تلك الجائزة 30 لاعبًا من نجوم كرة القدم من أبرزهم ميسي وليفاندوفسكي. ورونالدو ومبابي ومحمد صلاح وكريم بنزيما في العالم لاختيار الأفضل منهم، خلال حفل ضخم تقيمه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المانحة لتلك الجائزة، حيث تم منح أول جائزة للكرة الذهبية في عام 1956 والتي حصدها آنذاك اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

اقرأ المزيد: ريال مدريد ينفرد في الصدارة بعد هزيمة إشبيلية في مباراة مثيرة (فيديو)

كما وتمنح جائزة الكرة الذهبية للفائزة بناء على الأداء الفني والمهارات على مدار عام كامل، وتختلف هذه الجائزة عن جائزة “ذا بيست” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” والتي أنشئت في عام 2016، كما أنها تعتمد على أداء اللاعب. على مدار الموسم الكروي وعلى وجه الخصوص في شهر أغسطس وأكتوبر من كل عام.

ويذكر أن الأكثر تتويجاً بجائزة الكرة الذهبية البرغوث الأرجنتيني. ليونيل ميسي ب6 مرات، كما ويليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ب5 مرات خلال مسيرته الاحترافية في عالم رياضة كرة القدم.

(المصدر: وطن + سكاي نيوز عربية)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى