السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةحياتناالملابس النظيفة لا تزال رائحتها متعفنة؟ هذه الحيل الرائع ستحل هذه المشكلة

الملابس النظيفة لا تزال رائحتها متعفنة؟ هذه الحيل الرائع ستحل هذه المشكلة

- Advertisement -

لا يوجد شعور أسوأ من ارتداء ملابس ذات رائحة كريهة ومنفِّرة بدلاً من الملابس النظيفة، وهو الأمر الذي قد يسبب لكِ وأسرتكِ حرجًا كبيرًا.

طرق التخلص من رائحة العفن من الملابس

إذا جربتِ جميع الحيل للتخلص من روائح العفن العالقة بالملابس، دون أن تحصلي على نتيجة جيدة، فتعرفي معنا في هذا المقال إلى طرق التخلص من رائحة العفن من الملابس، ونصائح للوقاية منه.

إن قدرة العفن على النمو بسرعة وتأثيره السلبي في صحة أسرتك، كإمكَانية التعرض للرّبو أو الحساسية، هو السبب الرئيسي في وجوب سرعة الانتباه إليه والتخلص منه. والقضاء على رائحته. وهذه الطرق ستساعدكِ على ذلك:

غسالة متسخة

لا يتعلق الأمر بالعلامة التجارية لمنظف الغسيل أو برائحة منعم الملابس. تتسبب الغسالة المتسخة دائما في الرائحة الكريهة لملابسك. وقبل استدعاء الخبراء لتنظيف الغسالة بعمق، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها أولا.

تنظيف الغسالة

إذا كانت رائحة الملابس متعفنة بعد الغسيل مباشرة، تأكدي أن غسالة الملابس نفسها نظيفة. وإن كانت متسخة فنظّفيها عن طريق تشغيلها في دورة فارغة بالماء الساخن باستخدام منظف الغسيل أو المبيض.

يمكنك ترك غطاء الغسالة مفتوحًا في الفترات الفاصلة بين عمليات الغسيل للتخلص من الرائحة الكريهة فيها. ولكن كوني حذرة بشأن مخاطر السلامة المتعلقة بترك الغسالات مفتوحة، مع وجود حيوانات أليفة أو أطفال صغار.

كبسولات غسالة الصحون

- Advertisement -

أول ما يجب فعله عند تنظيف الغسالة هو استخدام قطعة قماش لإزالة الغبار.

استخدم قطعة قماش جافة أولاً ثم افعل ذلك بقطعة قماش مبللة.

أخرج حجرة المنظف ونظفها جيدًا بالماء والصابون. ثم امسح القطعة المطاطية في فوهة الغسالة بقطعة قماش مبللة.

اقرأ أيضا: مفتشة تكشف عن 10 أسرار فندقية لا يعرفها معظمنا

وفي النهاية ضع كبسولتين لغسالة الصحون في الغسالة في 90 درجة، ثم اترك الغسالة تقوم بدورَتها.

غسل الملابس بدرجة حرارة عالية

إذا كانت تعليمات التنظيف الخاصة بالملابس تسمح بغسلها بأعلى درجة حرارة ممكنة، فافعلي ذلك للتخلص من الروائح الكريهة. لأن الماء الساخن له قدرة على تعقيم الملابس وتطهيرها.

استعمال الخل

يتميز الخل بأنه مزيل قوي للرائحة الكريهة ومطهر في الوقت نفسه.

لذلك أضيفي كوبًا من الخل أو من صودا الخبز في درج الغسالة مع عملية غسيل الملابس، للتخلص من رائحتها الكريهة.

تجفيف الملابس في الشمس

اتركي الملابس المبللة تجف في الهواء، وتتعرض لأشعة الشمس، لتضمني جفافها وتهويتها جيدًا. ولا تضعيها في أماكن مغلقة، حتى لا تسبب الرائحة “المُكمكمة” والكريهة للملابس.

اقرأ أيضا: لا تنزعج من رائحته .. 10 فوائد مذهلة للثوم ستحسن حياتك

 استخدام صودا الخبز

استعملي صودا الخبز لإزالة العفن عن الملابس، من خلال وضع ربع ملعقة كبيرة من هذه المادة في وعاء من الماء. ثم حركي الماء لتذويب صودا الخبز. وضعيه في زجاجة رذاذ (بخاخ)، ورشي مكان وجود العفن على الملابس، وافركي الجزء المتعفن باستخدام فرشاة. وعند الانتهاء، نظفي الملابس بالماء، واتركيها تجف.

 

(المصدر: وطن +consejos y trucos)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث