الرئيسية » الهدهد » نائبة عربية في الكنيست الإسرائيلي “تبصق” على أحد أعضاء وفد البحرين

نائبة عربية في الكنيست الإسرائيلي “تبصق” على أحد أعضاء وفد البحرين

أثارت النائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي، عايدة توما-سليمان رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندريّة، غضباً في صفوف المطبعين العرب، بعدما اعترضت طريق أحد أعضاء الوفد البحريني خلال زيارته قاعة الكنيست.

وقامت النائبة العربية باعتراض الوفد البحريني لحظة دخوله قاعة الكنيست صارخة في وجه أحد أفراد الوفد بأعلى صوتها “تفو عليكم” في إشارة إلى رفضها التطبيع العربي مع إسرائيل.

كاتب سعودي ينتقد ما فعلته عايدة توما سليمان في الكنيست

وأثارت فعلة النائبة العربية التي “وقفت كالأسد” في وجه الوفد البحريني، غضب الكاتب السعودي عبد العزيز الخميس، الذي انتقد ما فعلته قائلاً :” عضو الكنيست الاسرائيلي عايدة توما سليمان اثناء عملها في الكنيست رأت احد اعضاء وفد بحريني يزور الكنيست فبصقت عليه قائلة يا مطبع”.

وأضاف الخميس في تغريدة رصدتها “وطن”، ” تصوروا عضوة كنيست تقسم تحت العلم الاسرائيلي على خدمة الدولة تعير شخصا بالتطبيع. أي عقل في جمجمتها “!

ولاقت تغريدة الخميس، انتقاداً واضحاً في صفوف المعلقين الذين هاجموا محاولته تشويه صورة النائبة العربية التي رفضت التطبيع العربي مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً: البحرين تستضيف أول حفل زواج يهودي على أراضيها!

وعلق أحدهم قائلاً :” هناك فارق. يجب أن نكون منصفين.أحدهما مجبرٌ على التطبيع، و الآخر بايع نفسه للشيطان “.

وكانت سليمان قد انتقدت عضو الكنيست من حزب “الصهيونية المتدينة” اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش. بعدما أطلق تصريحات عنصرية داعياً إلى طرد العرب.

ووصفت عضو الكنيست عايدة توما-سليمان من “القائمة المشتركة” تصريحات سموتريتش بأنها “فاشية”.

اقرأ أيضاً: رفضاً لافتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة والتطبيع .. الأمن البحريني يقمع ويعتقل نشطاء (شاهد)

وقالت توما سليمان: “نحن نتعرض لهذه القذارة الفاشية كل يوم تقريبا في الكنيست. لكن لا تفكروا بنا. فكروا في شعور كل مواطن عربي عندما يتم الإدلاء بمثل هذا التصريح بشكل طبيعي جدا في البرلمان. فكروا كيف يشعر كل شاب عربي عندما يهدد اليمين بنكبة ثانية”.

عايدة توما سليمان
عايدة توما سليمان

يشار إلى أن المنامة وتل أبيب، وقعتا اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما في تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي وذلك برعاية أمريكية في اتفاق شمل الإمارات.

وأتى اتفاق البحرين بعد نحو شهر على اتفاق مماثل توصلت إليه الإمارات وإسرائيل، في أغسطس/ آب 2020، لكنه قوبل بتنديد فلسطيني واسع. حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” لفلسطين.

 

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائبة عربية في الكنيست الإسرائيلي “تبصق” على أحد أعضاء وفد البحرين”

  1. إذا أنت زعلان يا خائن فتفوه عليك ألف مرة…
    تركتم دينكم وعزتكم لهثا وراء رضى بنو صهيون فعليك وعليم اللعنة إلى يوم الدين…
    دب الوهن فيكم حتى صرتم تتبولون في سراويلكم خوفا ممن يتبول في سرواله عند سماع طلقة مسدس “عبثي”
    أعزكم الله بأعظم دين وأبيتم إلا الركوع ولعق أحذية بني صهيون فألبسكم الله ثوب الخزي والعار يا أشباه الرجال ولستم رجالا وتفوه عليك وعلى أمثالك من المحيط إلى الخليج.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.