تسجيل صوتي مسرب لأستاذ جامعي في السعودية يثير غضباً واسعاً وهذا ما قاله عن الفتيات

0

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً صوتياً لدكتور في إحدى الجامعات بالسعودية، وهو يعترف بالتمييز في معاملته بين الفتيات والشباب.

(داعس عليهم)

ويقول الدكتور الجامعي بالتسجيل المتداول على نطاق واسع، ورصدته (وطن): (الطلاب أنا داعس عليهم دعس، الصحيح، لكن البنات لاء).

وتابع في مكالمته الهاتفية مع إحدى طالباته: (قلبي ما يطاوعني، أنا أشوفكم زي بناتي).

ودشن الناشطون وسم (دكتور جامعي يظلم الطلاب)، هاجموا خلاله الأستاذ الجامعي، وطالبوا بمحاسبته.

دكتور جامعي يظلم الطلاب

وكتب المعارض السعودي تركي الشلهوب في تعليقه: (هذا الدنيء لا يمثل ربما 1% من الاستاذة بالمملكة، ولكن حتى هذه النسبة تشكل خطرًا كبيرًا على الجيل !).

وكشفت أخرى أن دكتور الجامعة يعمل في جامعة الطائف، موجهة رسالة لطلابها قالت فيها: (إلى طلاب جامعة الطائف: إذا كنتم تعانون من هذا الدكتور فطالبوا بمحاسبته وإبعاده لا تسكتوا عن حقكم في وجود هيئة أكاديمية محترمة ومتمكنة . أنتم فقط من نستطيع التثبت منهم عما إذا كان هذا الرجل مخطئ بالفعل أم أنه يتعرض لمكيدة مدبرة كغيره).

اقرأ أيضا: اللبنانية ستيفاني صليبا تحترم عادات السعودية وتلتزم بالحجاب.. شاهدوا كيف تبدو؟

وانتقد آخر سلوك الدكتور قائلا: (دكتور راح من عمرك فوق ٣٠ سنه تدرس و تتعب و بالاخير هذا الاسلوب و احتمال كبير تنطرد لا علم ولا حياء ولا وجهه قدام الناس!).

وسخر ناشط في تعليقه قائلاً: (و اخيراً عرفنا سبب درجات البنات العالية).

https://twitter.com/CatMew26/status/1438427211749593091

ووصفته متابعة بالجاهل، وقالت: (العينات اللي زي كذا وربي كثير عليهم الشهاده والمنصب اللي هما فيه ياتكون قد الامانه اللي انت متوليها او اتركها ، مسؤليتك الاولى هو انك تطلع اجيال مثقفه فاهم وتعطي كل واحد حقه سوا اولاد او بنات هذا الدكتور نبذه عن الجهل).

ورأى آخر أن التفرقة بين الجنسين في السعودية ليس في الجامعات فقط، وكتب: (طبعاً هذا عينه من اشباه الرجال الي للاسف منتشرين في الوزارات والادارات والشركات والمؤسسات ، والفرق دايم واضح وكبيير بين التعامل مع الجنسين ، واخرها المقطع الي صورته (بنت) وهي توثق تعاطف رجل المرور معها وهي تسوق السيارة بدون رخصة).

واقترح آخر إنشاء جهة رقابية على طواقم الجامعة الأكاديمية، وقال: (اتمنى تكون في جهة يكون شغلها كله عن تعامل الدكاتره مع طالبهم وتعاقب الي يغلط ، لاني اسمع كلام دايم ان الدكاتره يعاملون طلابهم بشكل سئ والي يحتج عليه يشخنصها معه ويصعب عليه دراسته).

وطالب آخر من السلطات السعودية محاسبته، قائلا: (سوف نرى هل العقاب فقط موجه لفئة معينة من الشعب ام ” الكل ” يحاسب و يعاقب و مثل هذه العنصرية الوقحه و الانحيازيه يجب ان لا تترك و الا سوف نجزم كامل الجزم ان كثير من الامور سوف تتضح لنا و نرى ماذا ستفعل الحكومة الرشيدة).

مسؤول في هيئة الترفيه يغازل مغنية شهيرة

وبينما لم يصدر تعليق رسمي من الجهات المختصة، تسبب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة جدل واسعة قبل أيام.

حيث أظهر تصرفات وصفت بغير اللائقة لمسؤول بهيئة الترفيه مع مغنية أحيت أحد الحفلات.

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع فقد ظهر شخص سعودي، قال متداولو المقطع إنه مسؤول بهيئة الترفيه، وهو يسير رفقة مغنية ويثني عليها أشد الثناء.

وقام الرجل في مشهد أثار الجدل بالإمساك بيد المغنية وهما يسيران، ويتبادلان الحدث عن الحفل.

ويشكر المسؤول بهئية الترفيه في المغنية بقوله:”أسعدتي السعودية بالكامل ورفعتي راسنا.”

اقرأ أيضا: السعودية ترفض “غريبو الأطوار” الفيلم الذي أنتجته الإمارات لشيطنة قطر

وقوبل هذا المقطع الذي لم يتاح لنا التأكد من موعد أو مكان تصويره، بموجة جدل وغضب واسعين من قبل النشطاء الذين استنكروا مثل هذه المشاهد المخالفة لعادات وتقاليد المجتمع السعودي.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More