AlexaMetrics حمد بن جاسم يبعث برسالة هامة للقطريين بعد أن لاحظ هذا الأمر مؤخرا | وطن يغرد خارج السرب
حمد بن جاسم

حمد بن جاسم يبعث برسالة هامة للقطريين بعد أن لاحظ هذا الأمر مؤخرا

بعث رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم بن جبر، برسالة هامة لمواطنيه عقب تفوق الدبلوماسية القطرية وانتصارها على دول الحصار وفرض أجندتها العادلة على من أراد إقصائها وجعلها دولة تابعة.

واعتبر حمد بن جاسم أن الثقة مطلوبة وحميدة ويجب أن ننميها في مجتمعاتنا. مشيرا إلى أنها تبدأ بالنفس أو بالاعتداد الإيجابي بالنفس والاعتماد على الذات قبل الغير، وهذه من الأعمدة المهمة التي لا بد لأي شعب من بنائها.

حمد بن جاسم يتحدث عن الوطن

وشدد أيضا على أن الاعتزاز بالوطن والفخر بالانتماء إليه وبمنجزاته مطلوب لأنه يؤصل الاعتداد بالنفس ويؤكد الثقة في القائمين على العمل في الوطن في شتى المجالات.

أما الغرور ـ وفق رئيس وزراء قطر الأسبق ـ سواء كان قليلا أو كثيرا، فهو من أسوأ الصفات التي تحول النصر إلى هزيمة في غفلة من الزمن.

وأضاف بن جاسم:”أنا لا أزعم أنني من جهابذة المفكرين والفلاسفة، ولكن ما أريد أن اصل اليه هو أننا في قطر ولله الحمد تجاوزنا الصعاب، و هذا هو ما يجب أن يدعو للفخر والاعتزاز ولا يدعو للغرور.”

واختتم مشيرا إلى أنه يذكر هذا الكلام لأنه لاحظ غرور البعض مؤخرا بسبب انتصار قطر:” قد أردت أن أقول هذا لأنني لمست مؤخرا لدى البعض منا لهجة غرور هي ليست من صفاتنا ولا من شيمنا.  فلله الحمد والمنة من قبل ومن بعد.”

قطر تحقق انتصارات دبلوماسية

وحققت قطر مؤخرا عدة انتصارات دبلوماسية على كافة المستويات، بدء من المصالحة الخليجية وتراجع دول الحصار عن شروطهم الجائرة ومرورا بقدوم طحنون بن زايد إلى الدوحة لطلب الصلح، ونهاية بدور قطر البارز في القضية الفلسطينية والملف الأفغاني.

وفد قطري في أفغانستان

وفي سياق آخر وكشفا عن مهمة الوفد القطري الذي وصل العاصمة الأفغانية كابل أمس، الأربعاء، قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده تتواصل مع حركة طالبان، وتركيا لإعادة تشغيل مطار كابل وسنتوصل لذلك في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: هذا ما قاله حمد بن جاسم عن قبيلة “آل مرة” في حوار قديم له (فيديو)

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني “دومينيك راب”، بعد مباحثات بينهما، ضمن زيارة يجريها الأخير للدوحة، غير معلنة المدة.

وزير خارجية قطر

وأضاف “آل ثاني”: “لا نزال في إطار عمليات التقييم بشأن مطار كابل، ولا مؤشر واضحا على متى يكون جاهزا لإعادة تشغيله”.

وتابع: “متفائلون بقدرتنا على إعادة تشغيل مطار كابل في أسرع وقت ممكن”.

وشدد الوزير القطري على استمرار جهود الدوحة لتحقيق التوافق الدولي في أفغانستان، واستمرار الدور القطري وسيطا محايدا بين الأطراف الأفغانية.

في غضون ذلك، نقلت شبكة “الجزيرة” القطرية، الخميس، عن رئيس هيئة الطيران المدني الأفغاني قوله إن الطاقم الفني القطري يعمل الآن على تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار ويخطط لتشغيله قريبا.

اقرأ أيضاً: حمد بن جاسم يدعو المجتمع الدولي للتحدث مباشرة مع طالبان ولكن بهذا الشرط

وأوضح رئيس الهيئة، حسب الشبكة، أن هناك خططا لاستئناف الرحلات الداخلية عبر مطار كابل اعتبارا من يوم غد الجمعة، فيما سيتطلب استئناف الرحلات الخارجية بعض الوقت.

ونقلت “الجزيرة” عن المسؤول الأفغاني قوله: “سنطلب من قطر المساعدة في النقل الجوي وجاهزون لعقد اتفاقيات شراكة”.

وسبق أن أكدت وكالة “نوفوستي” الروسية، أمس الأربعاء، وصول خبراء من قطر وتركيا إلى مطار كابل تمهيدا لاستئناف عمله، بعد انسحاب آخر القوات الأمريكية منه واستكمال حركة “طالبان” سيطرتها عليه.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *