الرئيسية » الهدهد » الدوحة تكشف عن مهمة الوفد القطري الذي وصل العاصمة الأفغانية كابل

الدوحة تكشف عن مهمة الوفد القطري الذي وصل العاصمة الأفغانية كابل

وطن- في كشف عن مهمة الوفد القطري الذي وصل العاصمة الأفغانية كابل أمس، الأربعاء، قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده تتواصل مع حركة طالبان، وتركيا لإعادة تشغيل مطار كابل وسنتوصل لذلك في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني “دومينيك راب”، بعد مباحثات بينهما، ضمن زيارة يجريها الأخير للدوحة، غير معلنة المدة.

وزير خارجية قطر

وأضاف “آل ثاني”: “لا نزال في إطار عمليات التقييم بشأن مطار كابل، ولا مؤشر واضحا على متى يكون جاهزا لإعادة تشغيله”.

وتابع: “متفائلون بقدرتنا على إعادة تشغيل مطار كابل في أسرع وقت ممكن”.

وشدد الوزير القطري على استمرار جهود الدوحة لتحقيق التوافق الدولي في أفغانستان، واستمرار الدور القطري وسيطا محايدا بين الأطراف الأفغانية.

في غضون ذلك، نقلت شبكة “الجزيرة” القطرية، الخميس، عن رئيس هيئة الطيران المدني الأفغاني قوله إن الطاقم الفني القطري يعمل الآن على تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار ويخطط لتشغيله قريبا.

وأوضح رئيس الهيئة، حسب الشبكة، أن هناك خططا لاستئناف الرحلات الداخلية عبر مطار كابل اعتبارا من يوم غد الجمعة، فيما سيتطلب استئناف الرحلات الخارجية بعض الوقت.

ونقلت “الجزيرة” عن المسؤول الأفغاني قوله: “سنطلب من قطر المساعدة في النقل الجوي وجاهزون لعقد اتفاقيات شراكة”.

وسبق أن أكدت وكالة “نوفوستي” الروسية، أمس الأربعاء، وصول خبراء من قطر وتركيا إلى مطار كابل تمهيدا لاستئناف عمله، بعد انسحاب آخر القوات الأمريكية منه واستكمال حركة “طالبان” سيطرتها عليه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.