رياضة

تركيا تواصل الانتصار وهولندا يحقق فوزه الأول نتائج تصفيات كأس مونديال قطر 2022

في إطار منافسات الجولة الثانية تصفيات كأس العالم لمونديال قطر عام 2022م، واشتداد المنافسة بين المنتخبات الذي حملت في طيتها المفاجأة والإثارة والقوة في مواصلة سكة الانتصارات المؤهلة إلى كأس العالم.

تركيا x النرويج

ونجح المنتخب التركي في مواصلة سكة الانتصارات ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022م. أمام منافسه النرويج. وتحقيق الفوز عليه بثلاثية نظيفة دون رد.

حيث جاء هدف التقدم عن طريق لاعب خط الوسط في المنتخب “أوزان توفان” 26 عاماً. في شباك منافسه النرويج بالدقيقة الرابعة من بدء انطلاق المباراة بين المنافسين.

كما وجاء الهدف الثاني بواسطة المدافع التركي “كاجلار سويونكو” 24 عاماً. الذي يلعب في فريق ليستر سيتي في الدقيقة ال28 من مجريات أحداث الشوط الأول.

الهدف القاتل والحاسم

وعاد اللاعب “توفان” من إضافة هدفه الثاني والثالث للمنتخب. في شباك منافسه النرويج. في الدقيقة ال58 من مجريات الشوط الثاني من عمر زمن اللقاء. لينتهي اللقاء، بفوز المنتخب التركي للمرة الثانية توالياً بثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

https://www.youtube.com/watch?v=fR1MwdMtTas

طرد لاعب النرويج

وشهدت المباراة في الدقيقة ال 79 من المباراة بين المنتخبين تلقي لاعب الوسط النرويجي “كريستيان تورشتفت” 22 عاماً. بعد عرقلته لأحد لاعبي المنتخب التركي. ليتلقى على إثرها البطاقة الحمراء والخروج من أرضية الملعب.

كرواتيا x قبرص

كما واستعادة وصيف العالم المنتخب الكرواتي من تحقيق الانتصار على منافسه القبرصي في إطار منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2022.

بهدف نظيف دون رد. الذي جاء عن طريق لاعب الوسط “ماريو باشاليتش” 26 عاماً. هدف اللقاء مع نهاية أحداث الشوط الأول في الدقيقة ال 40.

https://www.youtube.com/watch?v=eNdSNu6XhU8

فيما حاول منتخب قبرص العودة إلى مجريات أحداث اللقاء أمام نظيره القبرصي. لكن فشل وسط السيطرة والضغط من قبل المنتخب الكرواتي. الذي اكتفى بهدف اللقاء الوحيد. وتحقيق النقاط الثلاثة. في إطار منافسات التأهل إلى مونديال كأس العالم.

هولندا x لاتفيا

وحقق المنتخب الهولندي الفوز الأول ضمن تصفيات المجموعة السابعة من منافسات كأس العالم ” مونديال قطر” 2022. بثنائية نظيفة دون رد. كما سجل هدف لقاء الأول بواسطة لاعب الجناح في الفريق “ستيفن بيرغويس” 29 عاماً في الدقيقة ال 32 من المباراة.

كما جاء الهدف الثاني عن طريق مهاجم المنتخب الهولندي “لوك دي يونغ” 30 عاماً. في الدقيقة 69 من عمر زمن المباراة، لينتهي اللقاء بفوز هدفين نظيفين.

البرتغال x صربيا

في مباراة المثيرة للجدل بين المنتخب البرتغالي ومنافسه الصربي في الدقائق الأخيرة من اللقاء. بعد الكارثة التحكمية في إلغاء هدف صحيح. قد ألغاه حكم المباراة.

بعد تصديه اللاعب الصربي من داخل خط مرمى شباك فريقه. والذي سجله قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل. رغم عدم وجود تقنية الفار المساعدة.

البطاقة الصفراء

كما وتوجه اللاعب البرتغالي رونالدو إلى الحكم المساعد داخل أرضية الملعب قائلاً له: الكرة دخلت وواضحة جداً جداً”.

https://www.youtube.com/watch?v=6G7qVWQGWAY

ليرد حكم الساحة الذي ألغاه وإشارة البطاقة الصفراء في وجه اللاعب لاعتراضه على القرار التحكيمي. لكن اللقطة تؤكد صحة الهدف ودخوله. لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما.

كما وسجل هدفي اللقاء مهاجم المنتخب البرتغالي واللاعب في نادي فريق ليفربول الإنجليزي ” ديوغو جوتا” 24 عاماً. في الدقيقتين ال11 و36.

العودة إلى المباراة

كما ونجح المنتخب من العودة إلى المباراة والسيطرة مع نهاية الشوط الأول ومجريات الشوط الثاني، وتقليص الفارق مع منافسه البرتغال.

ليأتي الهدف الأول للمنتخب في اللقاء في الدقيقة ال 46 عن المهاجم الصربي اللاعب في نادي فولهام الإنجليزي ” ألكساندر ميتروفيتش” 26 عاماً.

فيما جاء هدف تقليص الفارق والتعادل في الدقيقة ال60 من اللقاء عن طريق لاعب الوسط الصربي ” فيليب كوستيتش”. لينتهي اللقاء بالتعادل بين المنتخبين.

طرد لاعب المنتخب الصربي

كما وشهد اللقاء في الدقيقة الثانية من الوقت البديل طرد مدافع المنتخب الصربي ” نيكولا ميلينكوفيتش” 23 عاماً. بعد عرقلته لأحد لاعبي منتخب منافسه البرتغالي. ليشير حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه. ليغادر بذلك أرضية الملعب.

بلجيكا x التشيك

وفي المجموعة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022، التي جمعت المنتخب البلجيكي ونظيره التشيكي. الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين المنافسين في المباراة بهدف لكل منهما.

حيث جاء هدف التقدم في المباراة عن طريق لاعب الجناح في المنتخب التشيكي ” لوكاش بروفود” 24 عاماً، في الدقيقة ال 50 من عمر زمن اللقاء.

https://www.youtube.com/watch?v=W97O71SOlIY

كما وجاء هدف تقليص الفارق والتعادل عن طريق المهاجم البلجيكي الدبابة “روميلو لوكاكو” 27 عاماً. هداف فريق انتر ميلان الإيطالي. في الدقيقة ال60، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين المنافسين.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى