الرئيسية » الهدهد » “أرجع الفضل لله”.. فيديو نادر للملك فهد بن عبدالعزيز وما قاله لاقى تفاعلا كبيرا

“أرجع الفضل لله”.. فيديو نادر للملك فهد بن عبدالعزيز وما قاله لاقى تفاعلا كبيرا

أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو قديم نادر للملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز، يتحدث فيه عن أمن واستقرار المملكة.

وقال الملك السعودي الراحل خلال المقطع المتداول والذي رصدته “وطن”: “يا إخوان الأمن والاستقرار مو نحن اللي استطعنا. أن نوجد هالشيء، اللي أوجده رب العزة والجلالة”.

وتابع الملك فهد في حديثه: “وما دام إحنا نحاول نعمل عمل الخير، ونتسامح عن الأغلاط، وبعضنا يدفع بالتي هي أحسن عن الآخر. وإذا غلط واحد منا نصحح الغلط معه، ويكون قلبنا على بعض ونشوف مصالح بعض”.

تفاعل مع مقطع فيديو الملك فهد بن عبدالعزيز

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع الخاص بالملك السعودي الراحل.

وعقد البعض مقارنة بين تصريحات الملك الفهد الذي أرجع الفضل في أحوال المملكة لله، وبين ما يفعله ابن سلمان الآن في السعودية. وتجبره واتخاذ سياسات كلها حرب لدين الله، حسب وصفهم.

وعلق المغردون بتعليقات متباينة حول ما آلت إليه أحوال المملكة من انعدام للأمن في عديد من المحافظات، بفعل الضربات الحوثية. التي عجز ابن سلمان عن إيقافها على مدار أعوام المواجهة الأخيرة.

وقال أحد المغردين معلقاً على المقطع: “وذاحين تخلوا عن التمسك بكتاب الله وسنة رسوله فاجأتهم طائرات الحوثي”.

فيما مغرد آخر راح للتعليق قائلاً: ” لو تلاحظون الملك رحمه الله دائماً على فمه رب العزة والجلالة هذا دليل إيمانهم وتوحيدهم وعقيدتهم الصافية. يا كبر فضله و إحسانه و أجره بعد الله سبحانه على تعليمنا التوحيد و المنهج الصحيح”.

https://twitter.com/2h_fqf/status/1371556376686821384

الملك فهد يمارس السباحة

وقبل أيام تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نادر للملك السعودي الأسبق فهد بن عبدالعزيز، وهو يمارس السباحة. مع نجله الأمير عبدالعزيز بن فهد.

 

قد يهمك أيضاً:

الملك فهد قال لبوش إن صدام حسين كذاب ومجنون ويجب تأديبه.. أمريكا تفرج عن نص مكالمة سرية تخص الكويت

“شاهد” خطاب نادر لـ”علي عبدالله صالح” يهاجم فيه الملك فهد ويصف الشيخ زايد بـ”الشيخ المجنون”

“شاهد” الملك فهد كان أعلم بأخيه “سلمان” الذي دمر المملكة: “قيادته كلها مَطبَّات”

قضية إرث الملك فهد تعود للساحة من جديد.. زوجته المفضلة انتزعت هذا القصر و”بلومبيرج” تكشف تفاصيل مثيرة

 

ويظهر الفيديو، الذي رصدته “وطن”، الملك السعودي في ظهور اعتبره رواد مواقع التواصل نادراً لملوك السعودية منذ تأسيسها.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن المقطع الذي ينشر لأول مرة، يعود تاريخه إلى عام 1414 هجرية.

من هو الملك فهد؟

وفهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1920 – 26 جمادى الآخرة 1426 هـ / 1 أغسطس 2005)، خامس. ملوك المملكة العربية السعودية وأولهم اتخاذاً للقب خادم الحرمين الشريفين.

هو الابن التاسع من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. تولى مقاليد الحكم. في 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982م بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد.

كما أصيب بجلطة في نوفمبر 1995، ومنذ عام 1997 تولى عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد حينها إدارة معظم شؤون البلاد اليومية.

شهدت فترة حكمه الكثير من الأحداث أبرزها أزمة احتلال العراق لدولة الكويت في عام 1990، وتهديد العراق بغزو. الأراضي السعودية وكذلك الحرب العراقية – الإيرانية وما تبعها من أحداث تأثرت بها السعودية.

وكذلك أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة وما تبعها من غزو الولايات المتحدة لأفغانستان والعراق.

وأيضًا انخفاض أسعار النفط سنوات طويلة واضطرار الميزانية السعودية للانخفاض الشديد.

تميز عهده بصدور النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق وتوسيع الحرمين الشريفين. وإنشاء جسر الملك فهد، الواصل بين السعودية والبحرين.

له إسهامات في اتفاق الطائف الخاص بإنهاء الحرب الأهلية اللبنانية.

وكان قد شغل مواقع قيادية أخرى قبل مجيئه ملكا ومنها وزيرًا للمعارف ووزيرًا للداخلية ونائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء.

بالإضافة إلى قيامه بمسؤوليات وزارة الداخلية وبعد تولي الملك خالد بن عبد العزيز للحكم خلفًا للملك فيصل بن عبد العزيز، عين فهد بن عبد العزيز وليًا للعهد وأسند إليه منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

الملك فهد في طفولته

ولد فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود. في مدينة الرياض في عام 1921. وأمه هي حصة بنت أحمد السديري.

هو الأخ الشقيق الأكبر لكل من الأمير سلطان، والأمير نايف، والملك سلمان، والأمير عبد الرحمن، والأمير تركي، والأمير أحمد.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““أرجع الفضل لله”.. فيديو نادر للملك فهد بن عبدالعزيز وما قاله لاقى تفاعلا كبيرا”

  1. يوم كان للسعودية ثقل حقيقي ! الكلام كثير عن هذا الملك لكن لا اختلاف إنه وقتها هو المرجعية للمسلمين والعرب 1 شاءوا ام كرهوا! الاسلام النفط السياسة ! تطورت السعودية في كل المجالات ! سياسة اقتصاد ثقافة رياضة ! أصبحت الرياض وجهة المسلمين والعرب! وقف مع العراق ضد إيران وقف مع الكويت ضد صدام ! فرض اتفاق الطائف على اللبنانيين! فرض الصلح على الأفغان! تمجيد الأشخاص فن يعرفه المنافقون كثيرا ! لكن هذا الرجل بعد اخيه الغير شقيق فيصل وضع السعودية في موضع القطب السياسي الثقيل دوليا وإقليميا ! والدليل انهيار السعودية في عهدي الملكين عبدالله وسلمان! أيام فهد كل دول الخليج أقزام ! والمعارضة السعودية داخل أو خارج البلد تحلم كوابيس اصلاحية الحاير ! خخخخخخخخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.