الرئيسية » الهدهد » إعلامي عماني ينتقد المسؤولين بسبب إرسالهم المنتخب الوطني إلى دبي.. كيف تفكرون؟!

إعلامي عماني ينتقد المسؤولين بسبب إرسالهم المنتخب الوطني إلى دبي.. كيف تفكرون؟!

انتقد الإعلامي العماني، نصر البوسعيدي، قرار السلطات المختصة في سلطنة عمان إرسال المنتخب الوطني إلى دبي. في ظل تفشي جائحة كورونا في الإمارات بجميع السلالات.

الإمارات تعاني من كورونا

وقال البوسعيدي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “لا أعلم من صاحب فكرة إرسال المنتخب الوطني إلى دبي ؟!. ألا يعلم أن الإمارات تعاني حاليا وخاصة دبي من كارثية العدوى بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا”.

وأضاف البوسعيدي: “بصدق لا أعلم كيف يفكر هؤلاء !!! حفظ الله الجميع ..ولكن المنطق فعلا زينة العقل”.

تباين في الآراء

وفي السياق، تباينت أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغريدة الإعلامي العماني وانقسموا بين مؤيد ومعارض لتصريحاته.

تأجيل التدريب بسبب اجراءات كورونا

وكانت بعثة المنتخب الوطني العماني لكرة القدم، وصلت الخميس، دبي وذلك لإقامة معسكر تدريبي حتى ٢٦ من مارس الجاري.

وكان في استقبال البعثة عبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات والشؤون المالية باتحاد الإمارات لكرة القدم.

وتوجهت بعثة المنتخب لمقر الإقامة بفندق كراون بلازا-دبي، وقد تم إلغاء تدريب اليوم بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة بخصوص فحوصات كوفيد-١٩. حيث ستظهر النتائج خلال الساعات القادمة. حسب ما ذكرت جريدة عمان.

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش أدى قبل سفره تدريباته بمجمع السلطان قابوس الرياضي. ببوشر لمدة ثلاثة أيام وذلك ضمن تحضيراته للمباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 .

وفور استلام البعثة للفحص الخاص بفيروس كورونا ستبدأ التدريبات في المعسكر الذي سيشهد مواجهتين وديتين أمام منتخبي. الأردن والهند يومي 20 و25 من شهر مارس الجاري.

كورونا يتشفى في دبي

وفي وقت سابق، أجبر تفشي فيروس كورونا المستجد في إمارة دبي، عدد من السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية بالإمارة إلى إغلاق أبوابها. في إطار إجراءات احترازية لمنع إصابة العاملين فيها بالوباء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي باتت تعتبر فيه الإمارات ودبي تحديداً مركزاً عالمياً لوباء كورونا وخاصة الطفرة المستحدثة منه. بعد أن فتحت السلطات الإماراتية الأبواب لعودة السياحة دون أي قيود.

كورونا المتحورة تضرب دبي بقوة

وحسب وثائق تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رصدتها “وطن”، فقد اتخذت البعثات الدبلوماسية بدبي قرار. بالإغلاق والتعقيم بعد إصابة بعض موظفيها بالسلالة المتحورة من كورونا.

وتظهر الوثائق المتداولة انتشار فيروس كورونا من السلالة المتحورة بقوة في الإمارات وتحديداً دبي، الأمر الذي دفع دول العالم لإغلاق مجالها الجوي أمام القادمين من دبي.

ارتفاع معدلات التلوث بدبي

وفي سياق ذي صلة، أكدت صحيفة “تلغراف” الهولندية، تفشي فيروس كورونا المستجد في الإمارات وارتفاع معدلات التلوث بدبي. إلى أرقام غير مسبوقة، على الرغم من انكار السلطات الرسمية الأمر.

وقالت الصحيفة: “ينكر الشيوخ أنفسهم ذلك بكل قوتهم، لكن أرقام التلوث بالكورونا تظهر قصة مختلفة تمامًا: دبي، ملاذ الطائرات الدولية. سرعان ما أصبحت أكبر موزع في العالم”.

إجراءات إماراتية عاجلة

وفي السياق، قال رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في دبي، عامر أحمد شريف، حرص حكومة دبي. على إتمام التطعيم لنحو 50% من سكان دبي بنهاية مارس 2021.

وأشار، وفق وكالة “بلومبيرغ” العالمية، إلى أن دولة الإمارات اتبعت استراتيجية واضحة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدء الأزمة العالمية.

وحسب زعمه، فإن ذلك أسهم إلى حد كبير في تفادي الأسوأ من تبعاتها السلبية، وأصبحت من الدول الرائدة على الصعيد العالمي في توفير. اللقاح المضاد للفيروس للمجتمع بالمجان.

ولفت إلى حرص حكومة دبي على إتمام التطعيم لنحو 50% من سكان دبي، بنهاية مارس 2021، مع توقع الوصول إلى نسبة 100% من سكان الإمارة من البالغين. الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على اللقاح بنهاية العام الجاري.

وبين أن ذلك سيكون لكل من يريد الحصول على اللقاح، منوهاً بأن حملة التطعيم التي تم إطلاقها في الإمارات. وفي دبي لاقت إقبالاً كبيراً واستجابة من جميع أفراد المجتمع، حسب قوله.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إعلامي عماني ينتقد المسؤولين بسبب إرسالهم المنتخب الوطني إلى دبي.. كيف تفكرون؟!”

  1. وانت ايش يخصك؟ هي من رؤية 2040م! ونتاج مختبرات تنفيذ! خخخخخخخخخخخخخ1 دبي اكثر أمانا صحيا من مسقط عمان 10 مرات! ومن الناحية الرياضية امكانياتها تفوق مسقط عمان بسنوات ضوئية! في النهاية قلي بيضش! ايش اخبار حظر كلوب هاوس؟ هععععع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.