الرئيسية » الهدهد » الحرب ستكون مدمرة.. سياسي كويتي يكشف تفاصيل مخطط ضرب إيران وهذه كلمة السر لإشعال المنطقة

الحرب ستكون مدمرة.. سياسي كويتي يكشف تفاصيل مخطط ضرب إيران وهذه كلمة السر لإشعال المنطقة

أكد النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، السياسي ناصر الدويلة، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لن يسلم منصبه لجو بايدن إلا بعد شن حرب على  إيران وتدمير المشروع النووي الإيراني.

الدويلة: ترامب لن يسلم منصبه قبل تدمير إيران

وقال الدويلة، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”: “كنت ولا ازال مصر ومتمسك برأيي أن ترامب لن يسلم منصبه قبل تدمير المشروع النووي الايراني لكن ذلك لن يتم إلا بعمل مشترك مع اسرائيل صاحبة المصلحة الأولى في هذه الحرب”.

اقرأ أيضاً: النفيسي يحذر: هذا هو سبب التوتر في الخليج الآن .. ترامب يريد قلب الطاولة على رؤوسنا نحن الدراويش!

وأضاف الدويلة: “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقبل على انتخابات ولن يسمح لوزير دفاعه أن يشاركه بالغنيمة لذلك أتوقع أن يطرد نتنياهو وزير دفاعه قبل الضربة”.

مناورة أمريكا رسالة لإيران

وأكمل: “كل ما تقوم به امريكا من مناورة بالقوات امام السواحل الإيرانية هو لإقناعها بتقبل الضربة دون ردة فعل كبيرة كما تقبلت ضربة قاسم سليماني وفخرو زادة لذلك إيران تصعد في تصريحاتها ومناوراتها الكلامية بان الرد سيكون شامل وبين هذا وذاك يتوه المحللون في العالم وأنا أقول الحرب ستكون مدمرة”.

وتابع الدويلة: “أعتقد أن الجدول الزمني للعمليات قد وضع بين ترامب ونتنياهو وما يحدث هو اخراج مدروس للمشاهد وأن العمليات ستكون محدودة في بداية الامر بتدمير منشأة او منشأتين وانتظار ردة الفعل الايراني الذي سيكون متردد بين تحمل الضربة لتجاوز فترة ترامب او الرد المحدود وستسعى كلا القوتين لحصر الآثار”.

الحرب ضرورة استراتيجية

واستطرد بالقول: “الحرب ضرورة استراتيجية عظمى لأمن اسرائيل فبقاء المشروع النووي الايراني أربع سنوات اخرى معناه امتلاك إيران سلاح نووي وقدرتها على صنع صواريخ عابرة للقارات لذلك تلتقي مصلحة اليمن المتطرف الامريكي واليمين الصهيوني على ضرورة تدمير مشروع إيران النووي مع الاستعداد لتحمل خسائر كبيرة”.

هذه كلمة السر في انطلاق الحرب

وقال: “أعتقد الكلمة السرية لبدء الحرب هي طرد نتنياهو وزير دفاعه وتعيين أحد الجنرالات المتطرفين وزيرا للدفاع او استلامه شخصيا وزارة الدفاع خلال العمليات وتعيين وزير لاحقا؛ إذا لم يغير نتنياهو وزير دفاعه فهذا يعني أن أمريكا هي من ستتحمل بدء العمليات ضد إيران وتشارك بها اسرائيل لاحقاً”.

وأضاف: “أعتقد ان الجدول الزمني للعمليات قد وضع بين ترامب ونتنياهو وما يحدث هو اخراج مدروس للمشاهد وأن العمليات ستكون محدودة في بداية الامر بتدمير منشأة او منشأتين وانتظار ردة الفعل الايراني الذي سيكون متردد بين تحمل الضربة لتجاوز فترة ترامب او الرد المحدود وستسعى كلا القوتين لحصر الآثار”.

واستكمل: “نظرية الردع المتدرج والرد المرن نظرية اعتمدها حلف شمال الاطلسي بسبب توازن الرعب وهي نظرية وضع اساسها المفكر الاستراتيجي الانجليزي ليدل هارت بعد ظهور السلاح النووي والقدرة على القذف في كلا الجانبين مع احتمال اندلاع حروب تقليديه محدودة في مسارح ثانوية فهل سنشهد تطبيق هذه النظرية”.

الجدير ذكره، أن الخليج العربي شهد خلال الأسابيع الماضية تحركات عسكرية أمريكية إسرائيلية وتعاون إماراتي فيما اعتبر تحذيرات لإيران بشأن إمكانية توجيه ضربة عسكرية لها قبل رحيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.