AlexaMetrics ملك المغرب خذل الفلسطينيين.. حفيظ العلمي: سنبدأ الاثنين اتصالاتنا بالمستثمرين الإسرائيليين! |وطن
حفيظ العلمي

ملك المغرب خذل الفلسطينيين.. وزير مغربي: سنبدأ الاثنين اتصالاتنا بالمستثمرين الإسرائيليين!

في أول خطوات الانبطاح المغربي للتطبيع مع إسرائيل، أعلن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد المغربي حفيظ العلمي، أن وزارته ستبدأ اتصالاتها الاثنين المقبل بجميع المستثمرين المغاربة الإسرائيليين الذين لهم رغبة في الاستثمار في المملكة.

 

وأوضح حفيظ العلمي، وفق موقع “هسبريس” المغربي، أن العديد منهم كانوا يتمنون الاستثمار في المغرب، وعندما تعذر ذلك لجؤوا إلى دول أخرى واليوم سيعودون، مشيراً إلى أن مجالات الاستثمار المتوقع اختيارها من قبل الإسرائيليين تتمثل أساسا في مجال التكنولوجيا والصيدلة والأدوية، بالإضافة للزراعة والإلكترونيات.

 

أما فيما يتعلق بالمستثمرين الأمريكيين، أشار إلى أن مخاوف المستثمرين الأمريكيين في الصحراء الغربية سيتم تجاوزها بعد الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب، مبيناً أن من بين القطاعات التي سيستثمر فيها الأمريكيون، المجالات المرتبطة بالطاقة المتجددة والتكنولوجية، وكل ما يتعلق بالمواصلات، مبدياً أمله في رفع الاستثمار الأجنبي في هذه المناطق.

 

وأكد أن العديد من الدول ستتبع الولايات المتحدة في خطوتها، سواء عبر فتح قنصليات أو الاستثمار في الصحراء الغربية، مؤكدا أن وزارته ستبدأ اتصالاتها مع جميع المستثمرين الذين أبدوا في وقت من الأوقات الرغبة في الاستثمار فيها.

 

الجدير ذكره، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعلن الخميس الماضي التوصل لاتفاق يقضي باستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وذلك في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مع اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على منطقة الصحراء الغربية.

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله الأمير هشام العلوي ابن عم الملك المغربي محمد السادس عن التطبيع مع اسرائيل

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. انا لا اعلم لماذا الملك فعل مثل هذه المعاملة؟؟!!
    كنت اظن ان المغرب اخر دولة افكر فيها ان يضع يدها مع اسرائيل

  2. ليس هناك اي انبطاح المغاربة اليهود يشكلون 10 في المائة من سكان اسرائيل و هم اكبر جالية بعد الجالية الروسية و لدينا 8 وزراء مغاربة يهود في الحكومة الإسرائيلية لدينالوبي قوي يمكن ان نوظفه لصالح القضية الفلسطينية اما الذين ضد التطبيع فليس لديهم الا الشعارات و التنديد و الكلام لن يفيد القضية الفلسطينية .

  3. أخي لولى افتعال الجزائر لمشكل الصحراء مكان يكون فيه تطبيع ولاكن العدو الاول للمغرب نطبع معه وهو الجزائر فكيف لا نطبع مع من لييست لنا معه مشاكل مباشرة والمشكل اننا ندافع على القضية الفلسطينية واغلبيتهم اي الفلسطينيين لا يعترفون بالصحراء مغربية او مغربية الصحراء
    عاش الملك

  4. تسبون وتحسدون المغرب لاسرائيل او بدونها
    المغرب له رجالاته يسهرون على مصالحه و ما يحرككم الا الحسد و السم و الحقد.
    موتوا في غيظكم ولن ترول منا الا ما يقتلكم فما و حسدا
    و ما فعل المغرب ليس الا استاناف العلاقة التي كانت قبل 2002.
    ولنا مواطنون يهود مغاربة لم يتناول عنا كما اننا لن نتخلى عنهم أما الكلاب لتستمر في نباحها
    المغرب دا الصحراء والجزائر دات الهدرة.

  5. لا تقيسوا الجزائر بالمغرب الجزائر بلد الوفاء والمبدأ والمغرب شكل ثاني ما تقدر تتكلم عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *