الرئيسية » الهدهد » باحث إماراتي يدعو محمد بن سلمان إلى عزل تركي الفيصل من منصبه بعد أن أغضب “أبناء عمه” في تل أبيب!

باحث إماراتي يدعو محمد بن سلمان إلى عزل تركي الفيصل من منصبه بعد أن أغضب “أبناء عمه” في تل أبيب!

أثار الباحث الإماراتي في التاريخ، منصور خلفان، غضباً واسعاً لدى السعوديين بعد إساءته لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر تطاوله على رئيس المخابرات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل، بسبب هجوم الأخير على إسرائيل، في مشادة كلامية مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي.

 

وتوعد منصور خلفان، الأمير السعودي تركي الفيصل بالعزل من منصبه الحالي، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”: “تركي الفيصل يهاجم اسرائيل الصديقة والحليف الوفي للإمارات هجوم قوي يخالف رؤية الشيخ محمد بن زايد للسلام في المنطقة، شو منصبه ما اعتقد يطول فيه”.

https://twitter.com/mansorkhalfan2/status/1335673939171958787

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع السعوديين اعتبروا تغريدة المطبل الإماراتي إساءة للسعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، مهاجمين الإمارات وحكامها ومعبرين عن رفضهم لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل.

https://twitter.com/gh1_aTiAh/status/1335747170268483587

https://twitter.com/imissyoumum82/status/1335809869266509824

 

اقرأ أيضا: مشادة بين تركي الفيصل ووزير خارجية إسرائيل بعد هذه التصريحات الخطيرة.. هل انقلب على ابن سلمان أم تحدث بتوجيه منه؟

جاء ذلك، تعليقاً على الموقف الغريب الذي يتناقض مع سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يسعى بكل جدية للتطبيع مع الاحتلال وحقق لإسرائيل مالم يتوقعه أحد. حيث شهد منتدى “حوار المنامة” الأمني المنعقد في العاصمة البحرينية اليوم الأحد مشادة حادة بين وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي ورئيس المخابرات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل.

 

وشن المسؤول السعودي السابق تركي الفيصل، خلال جلسة شارك فيها أشكنازي أيضا، هجوما حادا على إسرائيل. إذ قال إنها تقدم نفسها على أنها دولة صغيرة تعاني من تهديد وجودي محاطة بقتلة متعطشين للدماء يرغبون في القضاء عليها وتتحدث عن رغبتها في إقامة علاقات ودية مع الرياض.

 

كما اتهم الأمير السعودي إسرائيل بالنفاق، مشيرا إلى أن الدولة العبرية تستمر في الوقت نفسه باحتلال الأراضي الفلسطينية وقصف الدول العربية وتمتلك ترسانة نووية، بالإضافة إلى “إرسال كلابها الهجومية في وسائل الإعلام الدولية ضد السعودية”

 

وقال إن إسرائيل احتجزت آلاف الفلسطينيين الذين سرقت أراضيهم في معسكرات، محذرا من أنه “لا يمكن علاج جرح مفتوح باستخدام مسكنات الألم”، داعياً إسرائيل إلى الموافقة على مبادرة السلام العربية، معتبرا ذلك الطريقة الوحيدة للتصدي معا لإيران.

 

وفي معرض تعليقه على هذه الانتقادات، أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي عن أسفه إزاء هذا الموقف، وقال إن تصريحات الأمير “لا تعكس روح التغيير في الشرق الأوسط”.

 

وأشار أشكنازي إلى أن اتفاق التطبيع الذي أبرمته إسرائيل مع الإمارات والبحرين لا يحل محل المفاوضات مع الفلسطينيين بل يمثل فرصة لهم، داعيا الجانب الفلسطيني إلى استئناف مفاوضات غير مشروطة فورا”، متابعاً: “إسرائيل تنتقل من الضم إلى التطبيع، لذلك هناك فرصة سانحة لإيجاد حل للصراع”.

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “باحث إماراتي يدعو محمد بن سلمان إلى عزل تركي الفيصل من منصبه بعد أن أغضب “أبناء عمه” في تل أبيب!”

  1. لو كان هذا الجاهل المتخلف (باحث في التاريخ) كما وصفتموه ، ما كان ليتفوه بهذه الحماقات التي تثبت أنه أجهل من يجهل التاريخ والجغرافيا والسياسية والأخلاق والدين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.