أردوغان أخرس الألسن التي تطاولت عليه واتهمته بخيانة الأمانة بعد هذا الإجراء مع قطر

0

خرج ، ، عن صمته اليوم السبت، رداً على الاتهامات التي وجهتها له بخيانة الأمانة بعد بيع جزء من لدولة .

 

وقال أردوغان بحسب ما نقلت عنه “الأناضول” التركية رداً على المعارضة :” شراكتنا مع المستثمرين القطريين تشبه تماماً شراكتنا مع الأمريكيين والبريطانيين والألمان والدول الأخرى”.

 

وكان رئيس حزب “المستقبل” التركي، أحمد داوود أوغلو، قد اتهم يوم الخميس، الرئيس التركي، بخيانة الأمانة.

 

وقال داوود أوغلو إن “أردوغان خان الأمانة”، على خلفية بيع 10% من بورصة إسطنبول إلى قطر، لإنقاذ الاقتصاد التركي، مطالبا إياه بالعودة إلى رشده، وذلك حسب صحيفة “زمان” التركية.

 

وتابع: “لا يمكنك العثور على غطاء لهذا الحطام يا سيد أردوغان، هذا البلد ليس البورصة الخاصة بك ولا السوق الخاصة بك، ولا متجرك، دولة تعيش بها أمة، أمة تتكون من الشرفاء”.

 

وأضاف رئيس الوزراء التركي السابق، أنه: “لا يمكن مسامحة أردوغان على ما فعل ولا أحد يستطيع أن ينجو من هذا الدمار الذي لحق بالبلاد من خلال طلب العفو والمغفرة”.

 

وأوضح أن “أولئك الذين يضرون هذا البلد سيحاسبون”، مذكرا بكلمات أردوغان التي قال فيها: “يا إخواني، إذا أعطيت الأمان لشخص فإنك ستحاسبه عليها أليس كذلك؟، في إشارة إلى ضرورة محاسبة أردوغان”.

 

وبعد أيام من زيارة أمير قطر تركيا، أعلن صندوق الثروة السيادي في تركيا، الاثنين الماضي، أنه باع 10 في المئة من أسهم بورصة إسطنبول إلى جهاز قطر للاستثمار مقابل 200 مليون دولار، مشيرا إلى أنه سيظل يحتفظ بحصة قدرها 80.6 في المئة من أسهم بورصة إسطنبول.

اقرأ أيضا: اتهام خطير جدا “يمس الشرف” من أحمد داود أوغلو لـ أردوغان وإقحام الشيخ تميم بن حمد بالأمر

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد،،

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More