الرئيسية » الهدهد » كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!

كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!

شكك الكاتب العماني البارز، زكريا المحرمي، في قدرة قاذفة القنابل الامريكية “بي 52” على تدمير المواقع النووية الإيرانية، مشيراً إلى أنها لم تأت للخليج العربي من أجل هذه المهمة.

 

وقال المحرمي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “قاذفة B52 لم تأت لتدمير المواقع النووية الإيرانية فهي تعاني من تصميمها العتيق في عام ١٩٥٢ ولا تطير أكثر من ٥٥ ألف قدم مما يجعلها في مرمى
صواريخ S300 الروسية التي تملكها إيران وقامت بتطويرها”.

 

وأضاف زكريا المحرمي: “بالتالي فأي هجوم بهذه الطائرات على إيران محكوم بالفشل؛ الـ B52 جاءت لابتزاز الحكام العرب”.

 

اقرأ أيضا: جريمة هي الأولى من نوعها في الكويت لم يتجرأ عليها إلا المصريون واستنفار أمني لاستئصال شأفتهم

يأتي ذلك تعليقاً على نشر القيادة المركزية للجيش الأمريكي قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط، أول أمس السبت. وذلك في إطار التقارير الصحفية التي تتحدث عن إمكانية شن أمريكا وإسرائيل عملية عسكرية ضد طهران وبرنامجها النووي.

 

وقالت القيادة المركزية، إن أطقم قاذفات “B-52” بالقوة الجوية أنجزت مهمة الانتشار في مهلة قصيرة من أجل ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها، مبينةً أن هذه المهمة تساعد أطقم القاذفات في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.

 

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تداول تقارير إعلامية تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب. خلال اجتماع مع كبار مساعديه للأمن القومي، خيارات لمهاجمة إيران.

 

ووفقاً لهذه التقارير فإن ترامب سأل مستشاريه عما إذا كان لديه خيارات لاستهداف موقع نووي رئيسي
في إيران خلال الأسابيع المقبلة، لكنهم ثنوه عن فكرة تنفيذ ضربة عسكرية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!”

  1. خخخخخخخخخ1 لا هو عسكري ! ولا تجند في يوم من الأيام وربما لم يكنن حتى في التربية العسكرية المدرسية ولا حتى الكشافة! ويتكلم عن طائرة استراتيجية! بل وعلم انها لا تقوى على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية! خخخخخخخخخخخ1 طيب الامريكان اكيد عندهم البديل! من طائرة إلى عميل! هعععععععع! هذولا المسقطيين العمانيين خريجي الأمن المخترق والمكتب السلطاني يجلسوا من أول الصباح لآخر الليل على النت وأول ما يحصلوا كلمة قديمة جدا يكتبوا تغريدات يحسبوها فتح الفتوحات او اكتشاف لقاح كورونا الوهمي! هاهاهاهاهاها! ما في أوغبى من الذباب والبعوض الالكترني المسقطي العماني! اسمع واضحك ! خخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.