الرئيسية » الهدهد » ناشط بارز في سلطنة عُمان ينقل هذه الأخبار ويتمنى ألا تزعج “صهاينة العرب” المنبطحين

ناشط بارز في سلطنة عُمان ينقل هذه الأخبار ويتمنى ألا تزعج “صهاينة العرب” المنبطحين

هاجم الناشط العُماني المعروف سيف النوفلي من وصفهم بـ”صهاينة العرب” في إشارة إلى اتفاقات التطبيع والخيانة الأخيرة بالخليج والمعلنة من قبل الإمارات والبحرين، مستعينا في هجومه ببيان لمنظمة العفو الدولية.

 

ونشر “النوفلي” على حسابه الشخصي بتويتر تغريدة رصدتها (وطن) وعنونها “نتمنى أن هذه الأخبار لا تزعج بعض الصهاينة العرب”.

 

 

ونقل في تغريدته بيان منظمة العفو الدولية الذي شدد على أن أي عملية تهدف إلى سلام عادل يجب أن تشمل إزالة المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وأنه لايمكن لأي اتفاق أن يغير واجبات إسرائيل القانونية كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي، كما جاء ببيان المنظمة.

 

واعتبرت منظمة العفو الدولية أنه لا يمكن لأي اتفاق دبلوماسي أن يغير الواجبات القانونية لـ”إسرائيل” كقوة محتلة، في إشارة إلى اتفاق التطبيع بين المنامة و”تل أبيب”.

 

وقالت المنظمة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الجمعة في تغريدة رصدتها (وطن): “يجب أن تشمل أي عملية تهدف إلى سلام عادل ودائم في إسرائيل/ فلسطين: إزالة المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية”.

 

كما يجب أن تشمل عملية السلام “وضع حد للانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان، وتحقيق العدالة، والتعويض لضحايا الجرائم بموجب القانون الدولي”، بحسب المنظمة.

 

وتابعت: “فلا يمكن لأي اتفاق دبلوماسي أن يغير الواجبات القانونية لإسرائيل كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا أن يحرم الفلسطينيين من حقوقهم ومن الحماية التي يكفلها القانون الدولي”.

 

وأمس الجمعة، أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع “إسرائيل” برعاية أمريكية، وهو ما أعلنه أيضاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورحب به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

ودانت الفصائل الفلسطينية هذا الاتفاق، واعتبره بعضها إصراراً على “تنفيذ صفقة القرن”، فيما ذهب آخرون إلى أن موقف الجامعة العربية الخاص بعدم إدانتها للتطبيع، وفشلها في تمرير مشروع قرار بخصوص ذلك، فتح شهية بعض الدول لهذا الأمر.

 

وجاء إعلان اتفاق التطبيع البحريني بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقاً مماثلاً، حيث يرى مراقبون أن المنامة تابعة لأبوظبي.

اقرأ أيضا: تكون الإمارات جنت على نفسها! .. هذه خطورة التطبيع على إيران ومنح إسرائيل موطئ قدم في الخليج

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “ناشط بارز في سلطنة عُمان ينقل هذه الأخبار ويتمنى ألا تزعج “صهاينة العرب” المنبطحين”

  1. أيها التافه الغبي دعك من التطبيع وحدثنا متى تستقل عمان عن بريطانيا؟ الجيش البريطاني يضرب بعرض الحائط كل استقلالية وسيادة مسقط وعمان الوهمية ويتحدث عن تطوير قاعدته البحرية في الدقم ! ويستبيح أرضكم وانتم في تتبع للجيران مع تطبيعهم ؟ نتنياهو كان عندكم ورقصتم له وطبعتم معه من زمان ! 3 رؤساء حكومة صهاينة دنسوا ارضكم! بدل اعطاء الآخرين دروس في عدم التطبيع ابحثوا عن استقلالكم وكرامتكم المهدورة التي تصر بريطانيا على اهانتكم كل ثانية! خخخخخخخخخ! يا أخي عيب صرتم مهزلة في النفاق والكذب تهاجمون دول الخليج على التطبيع وأنتم غارقون حتى مؤخرتكم في التطبيع ! تخدعون من؟ أيها الوقحون فلسطين لا تريد منكم شيئا ! يا خدم وعبيد بريطانيا متى تسكتون ؟ أيها الهرولون المنبطحون الفاشلون كفى تعريا وفضائح!

    رد
  2. يا الله يدوه هزاب التافه الغبي قال ههههههه
    والله العظيم ما نقري حتى نص ردودك كلها منبطح وانبطاح ومسقط وعمان
    يا المنيوك يا المنخرق سير نعلم كيف ترد ع أصحاب الاقلام
    ما جالسه نتيه مسقط وعمان وانبطح وانبطح
    بسك استحي ع ويهك صلب لسانك شوي وحفظ ماي ويهك
    خلاص عاد لاترد احنا بنرد عنك قص لصق وتحت بنكتب توقيع هزاب ولا ما يحتاج نحط توقيع هزاب متعارف مع الجميع كلامك وردودك

    رد
  3. هزاب.. الظاهر أن عمان معورتنك وأحب أوضح لك أن قرار الإمبراطورية العمانية في إيدها والدليل أن حتى عمك سمو الشيخ ترامب لما اتصل ما حصل موافقة من سلطان عمان المعظم… فهمت يا حمار

    رد
  4. يا المخنث العماني لن تحجب الشمس بغربال خلي الصهاينة والفرس يلعبوا عليها 1 يا المنيوك المركوب اسكت ايش تساوي انت قدام حكومتك ؟ حتى زبالة ما تساويها ! خلك في مؤخرتك رقع وخيط يا القحبة ! خخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.