الرئيسية » الهدهد » “#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني”.. مفتي السلطنة حديث العمانيين بعد بيانه الناري الذي لم يجامل فيه الحكومة

“#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني”.. مفتي السلطنة حديث العمانيين بعد بيانه الناري الذي لم يجامل فيه الحكومة

أشاد آلاف المغردين العمانيين ببيان الشيخ أحمد الخليلي مفتي سلطنة عمان، حول المسجد الأقصى وفلسطين والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، والذي صدر تعقيباً على اتفاقية التطبيع و”السلام” بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات.

 

 

ودشّن  النشطاء العمانيون هاشتاغ “#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني”  والذي تصدر في قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بتويتر السلطنة، بعد مئات التغريدات التي أطلقها العمانيون تأييداً لموقف الشيخ العماني، والذي قال بوجوب تحرير المسجد الأقصى وكل ما حوله، وأن ذلك هو دين وواجب في رقبة الأمة جميعاً، يلزمهم وفاؤه.

 

ومن التغريدات التي رصدتها وطن حول الوسم المتداول حديث المغرد “عادل اليافعي” والذي قال: “بيان تاريخي وليس بجديد لهذا الشيخ الجليل الذي لطالما صدح بالحق دون مجاملات وتلك الشعارات الرنانة الزائفة، حفظك فقد نطقت عن ما في صدورنا ولو عشنا الدهر كله لما اهتدينا لمثله”.

 

فيما قال مغرد آخر: “افتخروا المسلمين في زمن مضى بالملك فيصل بن عبد العزيز، والآن يفتخروا المسلمون بالعالم الجليل الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، أي فخراً لنا وللأمة الإسلامية، إنه فخر عظيم”.

 

وتابع: “علماء الدرهم والدينار أينكم، هذا الشيخ تاج فوق جماجمكم، #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني”.

 

ويأتي هذا  الوسم الثاني بعد وسم “#عمانيون_ضد_التطبيع، والذي دشنه المغردون العمانيون تعبيراً منهم على وقوفهم إلى جانب الحق الفلسطيني ورفضهم التطبيع، وطالبوا الحكومة العمانية بالتراجع عن موقف دعم التطبيع مع إسرائيل، قبل حل القضية الفلسطينية.

 

https://twitter.com/WQaRLsZmyvlXtVJ/status/1294621521957224448

 

وكان مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي قال في بيان صدر له اليوم السبت، بأن تحرير المسجد الأقصى وتحرير جميع الأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة ودين في رقبتها جميعاً، يلزمهم وفاؤه، وإن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار، فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يدعوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي الله بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب”.

 

واعتبر موقف الشيخ العماني مناقضاً للموقف الرسمي لسلطنة عمان والذي عبّر عنه  الناطق باسم وزارة الخارجية العماني، الذي رحب بالتطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

 

وكانت كل من الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل أعلنوا عن اتفاقية “سلام” وتطبيع علاقات تاريخية بين كل من أبو ظبي وتل أبيب، في واحدة من كبرى سقطات ولي عهد أبو ظبي التاريخية، والتي أدخلته بوابة الخيانة من أوسع أبوابها، بطعنة للقضية الفلسطينية التي هي قضية العرب والمسلمين جميعا.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني”.. مفتي السلطنة حديث العمانيين بعد بيانه الناري الذي لم يجامل فيه الحكومة”

  1. هذا بيان العار ! قبل ما يقارب السنتين في أكتوبر عام 2018م كان نتنياهو في مسقط وقابل الهالك كابوس! لم يتكلم هذا الشيخ وظل صامتا! اليوم في بياناته من نوع قنابل فشنك الصوتية لم يستطيع ذكر اسم المحتل ؟ خخخخخخخخخخخخخخ! قال من أي احتلال ! فهل القدس محتلة من الهندوس أم البوذيين ؟ أم النصاري يا شيخ؟ القدر الإلهي؟ هل تعلم ما معنى هذا يا شيخ؟ دعك من كل هذا هل سنراك في شاشة مسقط عمان سؤال أهل الذكر؟ خخخخخخخخخخخخخ

    رد
  2. الشيخ أحمد يثني عليه أصحاب الدين المستقيم اما من تمجدونهم انتم من شيوخ الفتنه والمال مره حلال ومره حرام ودفعلي وبحلل الحرام فأقول لكم هنيئا… ف طريق الحق يقصده أصحاب الحق وأما طريق الضلال ف أصحابه يعرفونه ويتبعونه.. قريبا سترون عمكم نتنياهو وأعوانه ف مكه والمدينه بفضل فتاوى شيوخكم.. ترقبو الجديد!!

    رد
  3. ذهب ولم يعد سيدك نتنياهو هههه.. باي باي.. تم الطرد ومن راح ما رجع سرى ليل من الأرض الطيبه.. ويا عساها سيره بلا رجعه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.