“شاهد” اختلاط ورقص “على واحدة ونص” لطالبات الثانوية في الأردن يثير الجدل!

8

أثارت طريقة احتفال عدد من بشوارع العاصمة عمان بعد إعلان النتائج السبت، جدلا واسعا بين الأردنيين الذين اعتبروا هذا التصرف غير لائق.

ووثقت مقاطع فيديو وصور لحظات الاحتفال من قبل الفتيات والشبان الأردنيين، عبر الرقص والتمايل في الشارع على أنغام الموسيقى الصاخبة.

وانقسمت آراء المغردين حيال المشاهد، فمنهم من رأى أن هذا التصرف طبيعي وإبداء للسعادة والفرح وخاصة أن هذا النجاح جاء بعد شهور طويلة من الحجر الصحي، مع مجيء وباء كورونا “كوفيد19” تزامناً وفترة الاختبارات والدراسة، حيث كانت سنة تختلف بكل المقاييس عن غيرها.

بينما هاجم آخرون هذه المشاهد واعتبروها “غير لائقة” بسبب الرقص المثير للطالبات واختلاطهم بالشباب في مشهد مرفوض.

واعتبر البعض أن في تلك الاحتفالات تجاوزاً لقرارات الحكومة الأردنية بمنع التجمعات والاكتظاظ، للوقاية من خطر انتشار المستجد “كوفيد19”.

كانت السلطات الأمنية الأردنية شرعت بانتشار أمني واسع بالتزامن مع إعلان النتائج صبيحة اليوم، وقامت الأجهزة الأمنية الأردنية بمنع التجمعات، كما عملت على مراقبة حركة السير ومنع أي مواكب معيقة له أو مظاهر احتفالية مخيفة، بحسب وسائل إعلام أردنية.

ويشار إلى أن السلطات الأمنية الأردنية كانت قد حذرت في بيان لها من التجاوزات الأمنية والمرورية التي تحدث أحياناً نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح.

وحذّر الأمن الأردني من إطلاق العيارات النارية وتسيير المواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور وغير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين.

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية ضبط 10 أشخاص أطلقوا عيارات نارية بع إعلان النتائج، وتم مصادرة 10 أسلحة نارية جرى استخدامها، وعدد 83 شخصاً قاموا بارتكاب مخالفات تستوجب التوقيف.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. ابو سيف يقول

    من راقب الناس مات هما. حتى الفرحه محرومين منها؟ دع الخلق للخالق.

  2. ابو الليل يقول

    شباب فرفور ومفكر أنه ذنبه مغفور بده يفرح بنات مفلظ لحمها تفلظ من البنطلون بدهن يفرفشن كم سنه في هالدنيا . مهي في الاخير راح ينشويأ في نار جهنم والله اعلم .
    الله يهديهم

  3. حسين احمد جاسم يقول

    بأعلى المراتب ان شاء الله

  4. ايادعبدالمنعم يقول

    موافق

  5. ميويويت يقول

    اختفووووووا عشرفكن اذا عندكن شرف
    والشباب الهاملين طالعين للطعريص عشان القحبات الي معاهم

  6. عبدلله خطاب المزيني يقول

    من حقهم الفرح و البهجه والسرور من أجل تحقيق النجاح…لان التعليم في الأردن هو الركيزه الاساسيه لبناء الإنسان والو.طن … وليس كي التعليم في باقي الدول العربية الاخري وخاصة عندنا في ليبيا تم تدميره على يد الدكتاتور المدمر القذافي وحاشية من اللجان الثوريه والحرس الثوري ورجال الأمن الداخلي سوء عن طريق إعداد مناهج متخلفه مشبعه بالفكر الثوري المتجهل أو عن طريق تخريج كوادر من المعلمين الجهله وعدم انشاء مؤسسات تعليميه قادره علي استيعاب الطلبه والغاء مصطلح التربيه واللغاء المنهج مادة الإنجليزي والإملاء والخط والرسم وغيرها من المواد المهمه في المسيره التعليميه وانشاء الثكنات العسكريه واقحام طلبة الثانوية العامة في حروب خاسره مثل حرب تشاد واوغندة وغيرهم

  7. ابو اسلام يقول

    نحن مسلمون وهذه المظاهر ضد يننا وأخلتقنا ومبادئنا

  8. حسن الامين عبدالعزيز عبدالله يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.