الرئيسية » الهدهد » علا الفارس: “لدي تغريدة مهمة ارجو من الذباب اخذ وضعية الاستعداد”.. وتقصف بعنف

علا الفارس: “لدي تغريدة مهمة ارجو من الذباب اخذ وضعية الاستعداد”.. وتقصف بعنف

علقّت الإعلامية الأردنية بقناة الجزيرة علا الفارس على إعلان الإمارات التطبيع الكامل مع اسرائيل .

وغرّدت علا الفارس: “لدي تغريدة مهمة ارجو من الذباب اخذ وضعية الاستعداد”.

وأتبعت “علا” تغريدتها الأولى بأُخرى قالت فيها: “عززوا علاقاتكم بإسرائيل إن أردتم .. لكن دعوا فلسطين جانبا .. لم نفهم بعد ما هي الخدمات الجليلة التي قدمها (الاتفاق التاريخي) كما يصفه ويصوره البعض لفلسطين!”.

وأضافت: “أما اصحاب الذمم الواسعة من المغردين: هلكتونا ، من الذي يتاجر بالقضية ؟ ويتهم الاخرين بأنهم يتاجرون بها ؟!!”.

والخميس (13 آب/اغسطس)، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق وصفه بـ”التاريخي”، قوبل بتنديد فلسطيني واسع إلى حد اعتباره “خيانة للقدس والقضية الفلسطينية”.

وادّعى محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي أنّ خطوته للتطبيع جاءت مقابل تخلّي الأخيرة عن خطة ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة والأغوار الفلسطينية.

ووصف محللون فلسطينيون التبريرات التي ساقتها الإمارات لإقدامها على إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل، بأنها “عُذر أقبح من ذنب” و”دعاية ساذجة”، يُكذبها النص الرسمي للاتفاق.

وقوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع من فصائل بارزة، أبرزها “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، التي أجمعت، في بيانات منفصلة، على اعتباره “طعنة” بخاصرة الشعب الفسلسطيني ونضاله وتضحياته و”إضعاف” لموقفه.

كما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية” واستدعت السفير الفلسطيني لدى الإمارات بشكلٍ فوريّ .

وشهدت مدن بالضفة الغربية المحتلة بعد صلاة الجمعة مظاهرات تنديدا باتفاق التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

وفي ، داس المصلون بعد صلاة الجمعة وأحرقوا صوراً لمحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي رفضاً لما قام به.

وأعلنت كل من مصر والبحرين سلطنة عُمان تأييدها للاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، فيما لم يصدر حتى الآن أيّ موقف رسمي من السعودية التي تعتبر حليفاً للإمارات .

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “علا الفارس: “لدي تغريدة مهمة ارجو من الذباب اخذ وضعية الاستعداد”.. وتقصف بعنف”

  1. لن يكون حال الامارات افضل من حال مصر والاردن والسلطه الفلسطينيه فكل دوله تقيم علاقات اواتفاقيات سلام مع اسرائيل تعيش في شهر عسل و دلال مع اسرائيل لعدة سنوات حتى تنتهي استفادتها منها ومن ثم ترميها رمية الكلاب بعد ان تكون قد استهلكتها ولم يعد منها فائده (المتغطي باسرائيل عريان)٠ ولن يكون شهر عسل الامارات طويلا فهي تحلم بانها ستحميها من اي اخطار خارجيه اوداخليه٠ فاسرائيل لم تحمي شاه ايران الذي كان اخلص اصدقائها ولم تحمي السادات او مبارك اللذين كانوا شركائها الثمينين ،اسرائيل ستقوم بحلب الامارات الى ان يجف ضرعها ومن ثم ستلفظها كالقمامه وقيسوا عليها كل دوله خليجيه ستحتمي بها٠
    من لا يقدر على حماية نفسه ويعتمد على نفسه لن يكون هناك من يحميه ٠فالمال لايحمي بل القوه والعقل هي التي تحمي ٠(المال لا يخلق الرجال بل الرجال هم من يخلقون المال ) ٠

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.