الرئيسية » الهدهد » “شاهد” صائب عريقات يقلب الطاولة ويطلب من أحمد أبو الغيط إصدار بيان إدانة أو الاستقالة من منصبه!

“شاهد” صائب عريقات يقلب الطاولة ويطلب من أحمد أبو الغيط إصدار بيان إدانة أو الاستقالة من منصبه!

قلب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الطاولة هذه المرة على رأس أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مطالباً إياه بإصدار بيان إدانة للاتفاق الاماراتي الاسرائيلي (أو) الاستقالة من منصبه.

وقال عريقات في تصريح لتلفزيون فلسطين: “الإمارات كافأت إسرائيل ونتنياهو على جرائمهما، والاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، خرق فاضح لقرارات الجامعة العربية”.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها لما قامت به دولة الإمارات بإعلانها التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل معتبرة ذلك “خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

وقالت القيادة الفلسطينية في بيان، إنها ترفض وتستنكر الإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها.

وأضافت في البيان: “تعتبر القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967”.

وأفادت بأن ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالبت القيادة الفلسطينية من الإمارات بالتراجع الفوري عن هذا الإعلان الذي وصفته بـ”المشين”.

وأعلنت إسرائيل والإمارات اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““شاهد” صائب عريقات يقلب الطاولة ويطلب من أحمد أبو الغيط إصدار بيان إدانة أو الاستقالة من منصبه!”

  1. روحوا كلوا خرا تنهقون عالفاضي انتم خنتم القضية و بعتم فلسطين قبل ابن زايد و ابن زايد هو واحد من طلابكم تعلم منكم الخيانة واكبر دليل علي ذلك صديقككم دحلان واحد ابناء فتح بل واحد كبار ابناء فتح روح يا عريقات كل خرا و انسحب انتم وابو عباس و كل السفلة زعران فتح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.