الرئيسية » الهدهد » “فككت الخلية وضبطت المتفجرات قبل ساعة الصفر”.. هكذا كانت ستشتعل العاصمة الأردنية لولا ستر الله

“فككت الخلية وضبطت المتفجرات قبل ساعة الصفر”.. هكذا كانت ستشتعل العاصمة الأردنية لولا ستر الله

كشفت السلطات الاردنية، اليوم الأحد، تفاصيل مخطط قالت إنه كان ينوي تنفيذه مطلع العام الجاري، الا أن الاجهزة الامنية تمكنت من احباطه قبل ساعة الصفر.

وفي التفاصيل قالت السلطات الأردنية إنها استطاعت كشف هوية أربعة أشخاص يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية، ضلعوا بالشروع بتنفيذ هذه المخطط، قبل أن تحبطه السلطات الأمنية الأردنية.

وأوضحت وسائل الإعلام بأن المتهمين الأربعة حاولوا الالتحاق بالتنظيمات المسلحة بالتسلل عبر الحدود الأردنية للخارج، إلا أن التشديد الأمني حال دون أن يتمكنوا من ذلك، ليقرروا بعدها التفكير بتنفيذ عمليات داخل الدولة الأردنية، من بينها استهداف كنيسة بمنطقة الأشرفية في العاصمة عمّان، ومعها إحدى المحلات التجارية.

وشرعت محكمة أمن الدولة الأردنية بالنظر بالقضية، حيث وجهت للمتهمين الأربعة الذين هم من سكان منطقة الوحدات في العاصمة عمان، تهماً بالاشتراك بمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والإضرار بالأمن العام، ومحاولة الالتحاق بمجموعات مسلحة وتنظيمات إرهابية معادية للدولة، كما وجهت لثلاثة منهم تهم الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وتشهد الأردن منذ عدة أشهر حالة من الطوارئ، بعد جملة إجراءات اتخذتها سلطاتها لمجابهة جائحة كورونا “كوفيد19” والذي استدعت مواجهته إغلاق المحلات التجارية وحظر التجول وفرض الحجر المنزلي، وعديد من التحركات التي كانت بشكل “مكّوكي” من قبل كامل الأجهزة والجهات العاملة بالدولة، لمحاصرة الوباء والتخلص منه، وبالفعل نجحت السلطات الأردنية بتجاوز الأزمة، وحاصرت الفيروس في معظم المحافظات، وأعلنت إنهاء حظر التجول فيها.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

اقرأ المزيد:

ملف اربد يعود للواجهة.. السلطات الاردنية ترجئ تسليم الجثث لذويها وتضع عليهم هذه الشروط

السلطات الاردنية تفرج عن الشيخ ابو محمد المقدسي في خطوة تضفي غموضا على المشهد الاردني

“شاهد” ماذا فعلت القوات المسلحة الاردنية أثناء سماع الآذان خلال فرض حظر التجول!؟

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““فككت الخلية وضبطت المتفجرات قبل ساعة الصفر”.. هكذا كانت ستشتعل العاصمة الأردنية لولا ستر الله”

  1. المخابرات الأردنية عميله للموساد الصهيوني والسي أي ايه ، قصصهم وافلامهم كذب للتلميع فقط .

    رد
  2. ما توكل خرا، بالاخير بتطلع انت مع إسرائيل او أردني منحط و يارب تنمسك و اذا كنت عربي غير أردني ف هذا الاشي يعكس ترباية اهلك الي بالأصل هم ما تربوا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.