الرئيسية » أرشيف - تقارير » السلطات الاردنية تفرج عن الشيخ ابو محمد المقدسي في خطوة تضفي غموضا على المشهد الاردني

السلطات الاردنية تفرج عن الشيخ ابو محمد المقدسي في خطوة تضفي غموضا على المشهد الاردني

افرجت السلطات الاردنية عن الشيخ ابو محمد المقدسي احد ابرز مرجعيات السلفية الجهادية في الاردن بعد فترة اعتقال دامت خمسة شهور تقريبا، بعد انتقاده بقوة الضربات الجوية للتحالف الخمسيني الذي تقوده امريكا لمواقع “الدولة الاسلامية”.
ووصف الشيخ المقدسي هذا التحالف بانه تحالف “صهيوصليبي” ضد الاسلام والمسلمين وطالب بمقاومته، مثلما انتقد بشدة مشاركة الاردن فيه، ووصف الدول العربية الاخرى المشاركة فيه “بالمرتدة”.

وكان الشيخ المقدسي من اكثر المنتقدين لاعلان قيام “الدولة الاسلامية” و”دولة الخلافة” وايد جبهة النصرة في خلافها مع “الدولة الاسلامية” وزعيمها ابو بكر البغدادي، ولكن موقفه تغير بالكامل بعد الضربات الجوية الامريكية لمواقع الاخيرة في العراق وسورية.
وتم تأكيد الخبر في وقت لاحق، كما ان حسابه على موقع “التويتر” لم يتطرق الى هذه المسألة لا من قريب او من بعيد، وهو حساب مغلق او مجمد منذ 16 كانون الاول (ديسمبر) من العام الماضي، اي بعد اعادة اعتقاله باسبوعين تقريبا.
وفي وقت لاحق قال موسى العبد اللات محامي التنظيمات الإسلامية ووكيل البرقاوي إنه “تم الإفراج عن موكلي بالفعل مساء (الخميس) والذي تم توقيفه بتهمة استخدام شبكات الانترنت لتنظيمات إرهابية”.
وأضاف “موكلي وصل منزله بعد توقيفه 100 يوم، لعدم وجود أدلة كافية تدينه”.

واعتقلت قوات الأمن الأردنية، البرقاوي، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أكثر نحو أربعة أشهر من الإفراج عنه، بعد نشره نشر فتوى ومقال على موقع الكتروني ضد التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة الاسلامية، وتشارك فيه الأردن.
وخلال فترة حبسه، أصدر المقدسي العديد من الرسائل والفتاوى التي تدين ممارسات “الدولة الاسلامية”، وخصوصا إعلانها للخلافة، كما واصل إدانة أفعال “الدولة الاسلامية” حتى خارج السجن حين أقدم التنظيم على إعدام صحفيين.
ويأتي الإفراج عن المقدسي بعد يومين من قتل الدولة الاسلامية للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.