الرئيسية » الهدهد » مستشفيات ومحال تجارية غرقت.. “شاهد” ماذا فعل منخفض محافظة ظفار والسلطات تتحرك لإنقاذ المواطنين

مستشفيات ومحال تجارية غرقت.. “شاهد” ماذا فعل منخفض محافظة ظفار والسلطات تتحرك لإنقاذ المواطنين

بدأت تأثيرات المنخفض المداري الذي يضرب سواحل محافظة ظفار العمانية، تشتد حيث من المتوقع أن يصل مركز المنخفض إلى المحافظة خلا الساعات القادمة، وسط تحذيرات من خطورة المنخفض على المواطنين العمانيين.

وشهدت محافظة ظفار منخفضاً جوياً مدارياً تمركز على خط عرض 6ر15 شمالاً وخط طول 7ر53 شرقاً وقدرت سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 إلى 25 عقدة ( 30 ــ 45 كم / ساعة).

ونشر ناشطون مقاطع فيديو رصدتها “وطن”، تظهر استمرار تدفق المياه في الشوارع والمستشفيات، وسط مطالبات بتدخل فرق الإنقاذ والدفاع المدني للتقليل من الأضرار الناجمة عن المنخفض.

 
 
 
 
 
 
 
 

وفي السياق، قال خبير الأرصاد العُماني، عبد الله الخضوري، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن المحافظة تشهد امتداد لسحابة ماطرة ومتماسكة قادمة من البحر لتؤثر على صلالة وبشكل عام الأجزاء الساحلية لظفار، وكذلك تمتد السحب المتفرقة الماطرة على باقي المحافظة منها البادية والجبلية”.

 

وفي تغريدة أخرى، أوضح الخضوري، أن جبال الحجر تشهد نشاط السحب المحلية على جبال الحجر بالظهور تزامنا مع وجود الحالة المدارية في الجنوب، وأن فرص الأمطار الرعدية وارد جداً على نطاق جبال الحجر وفرص جريان الأودية أيضا وارد، مطالباً بأخذ الحيطة والحذر والانتباه من الأودية.

وفي السياق، حركت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف قوة إسناد لمحافظة ظفار للتعامل مع المنخفض المداري الذي تشهده المحافظة.

كما وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بضرورة الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر والتقيد التام بقرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلف ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مستشفيات ومحال تجارية غرقت.. “شاهد” ماذا فعل منخفض محافظة ظفار والسلطات تتحرك لإنقاذ المواطنين”

  1. نفس الموال نفس السيناريو كل سنة! شكل طغمة ال50 سنة حكم والمنجزات الخرافية لا يعرفون منجز حضاري يسمى قنوات تصريف المياه! خخخخخخخ! أيام العز وبعد جونو وفيت ومكونو ما عملوا شيء لشعبهم ! الحين في الافلاس والقحط والفقر والشحت بيعملوا؟! خخخخخخخخخخ! وين الرز القطري وين الرز الإيراني؟ وين نتنياهو؟ هعععععععع

    رد
    • هزاب كم يطربنا نباحك كل هذا ترضي معزبك قبحكم الله نسال الله ان يخلص الأرض من فتنتكم وحقدكم ونجاستكم .
      اهم شي المنشور يغيضك ويغيض معزبك

      رد
  2. خخخخخخ 1 ويطربنا كثير نعيقكم ونعيبكم وعويلكم زي النسوان غضبا من كلمة الصدق وفضائحكم على رؤوس الخلائق والأشهاد وخدعة نهضة ال50 سنة نصف قرن ضياع مثل ما حدث تماما مع فضيحتكم المجلجلة في الهرولة والانبطاح والتطبيع لسيد أسيادكم نتنياهو! خخخخخ

    رد
  3. هزاب خخخخخخخخ حلوه ضحكتك أرضي معزبك عن يقطع عنك الراتب يوم تشوف منشور عن عمان علق معزبك يرضي عليك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.