الرئيسية » حياتنا » ما حدث أمام “مخبز” في الأردن يفجر موجة غضب واسعة

ما حدث أمام “مخبز” في الأردن يفجر موجة غضب واسعة

وطن – سادت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حالة من الغضب والجدل الكبيرين، عقب تداول مقطع فيديو يوثق ازدحام المواطنين الأردنيين بشكل كبير جداً، أمام باب أحد المخابر العاملة في الدولة.

 

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول والذي رصدته “وطن”، اصطفاف المواطنين وراء بعضهم بشكل يتنافى مع تعليمات السلامة وعدم الاحتكاك المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مما يشكل تهديداً على السلامة العامة في البلاد.

 

كما يظهر حالة الغضب الكبيرة والتعب التي يعانيها المواطنون الأردنيون في الحصول على الخبز.

 

ونشر المدون الأردني “معاذ عصفور” مقطع الفيديو ذلك، وعلق ما نصّه: “من أمام مخبز السفراء، والله عيب يا حكومة توصلوا المواطنين لهذه المرحلة”.

 

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال عديدة من قبل المتفاعلين الذين اعتبروا ما يحصل هو إهانة للمواطن الأردني ولاحتياجاته، وأن هناك تقصيرا في هذا الجانب، إضافة لانتقادات وجهت للمواطنين نفسهم، لعدم التزامهم بتعليمات الوقاية اللازمة وعدم الاحتكاك والاقتراب من بعضهم للوقاية من “كوفيد19”.

 

وفي ذلك أيضاً، علّقت إحدى المغردات وقالت: “وين الزحمة أكثر، هنا ولا في المساجد، حسبي الله ونعم الوكيل” في إشارة منها على رفضها لإغلاق المساجد المتبع بالمملكة.

 

فيما علقت أخرى: “شو اللي عم بصير، ما في غيره يبيع خبز، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

 

وتشهد الأردن حالة من الإغلاق للمؤسسات وإلغاء الدوام الرسمي والأكاديمي، وحظر التجول، ضمن سلسلة إجراءات اتبعتها الحكومة الأردنية لمواجهة خطر انتشار الفيروس المستجد، والذي أصاب حتى اللحظة وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الأردنية  684 حالة إصابة مؤكدة، وتسبب بوفاة 9 من إجمالي أعداد المصابين.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “ما حدث أمام “مخبز” في الأردن يفجر موجة غضب واسعة”

  1. جوعات الشعب الشعب أصبح لا يتيق هذهِ الحياة الا متى هذا الشعب الكريم الذي أحب أرضه وكان كريم مع الآخرين يجوع والكل يعرف الجوع عاطل . أحب الشعب الوطن والمالك ولكن ماءا اعطيتم الشعب ارجع مع الشعب أحب الشعب اعطي الشعب الشعب يحميك في دمه الا متى سندل الشعب حياة الموطن أشرف أن يحصل به هذا

    رد
  2. هذا ما يثبت فشل الحضر الشامل لاكثر من يوم ففي كل المحلات كان كذالك ارجو ان يتم تقويم الموضوع وشكرا

    رد
  3. ووالله انكم جماعه لا بتعرف تكتب حتى لإثارة الفتن ووالي هي اسهل اشي فمعناتوا كيف بدكم تكتبوا اشي مفيد
    الحكومه ما قصرت معنا بالاجراءات بس احنا شعب عايش أعوج شو يعني حظر 3 ايام معظمنا بجيب خبزه لاسبوع بس مش ضروري القطايف و السمبوسك ووالله مش عيب عليكي يا حكومه ووالله عيب عليك يا مواطن ووعيب عليك الي بتعمله لحالك

    رد
  4. لا مو عيب ع الحكومه هو عيب ع الشعب …لو انا الحكومه رح اطالب بتغيير الشعب..بعملو المستحيل مشان هاد الفايروس ويا ريت مقدرين هو الأصح يا ريتنا واعيين الخطر الي احنا فيه.. شو يعني حظر انا بأيد الحظر ولو اسبوع يعملو بكون احسن .

    رد
  5. خطر تجول شامل لمدة ٣ ايام ما بستاهل كل هذا الازدحام على المخابز او غيرها ٣ ايام يا عالم.
    الحكومة ما قصرت في كل الاجراءات التي تقوم بها ولكن لاسف في ناس غير واقعية …

    رد
  6. حظر تجول شامل لمدة ٣ ايام ما بستاهل كل هذا الازدحام على المخابز او غيرها ٣ ايام يا عالم.
    الحكومة ما قصرت في كل الاجراءات التي تقوم بها ولكن لاسف في ناس غير واقعية …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.