الرئيسية » الهدهد » بعد الرسالة الشفوية .. سلطان عُمان يُجري أول اتصال هاتفي له مع أمير قطر وهذا ما دار بينهما

بعد الرسالة الشفوية .. سلطان عُمان يُجري أول اتصال هاتفي له مع أمير قطر وهذا ما دار بينهما

بعد يومين من تسليم وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي، رسالة من سلطان بلاده إلى أمير قطر، تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، أجرى السلطان هيثم بن طارق أول اتصالٍ هاتفي له مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الأمير تميم تلقى اتصالاً هاتفياً من سلطان عمان تم خلاله “تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، واستعراض العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ومناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية”.

وكان الشيخ تميم استقبل الإثنين الماضي، في مكتبه بقصر البحر، وزير الخارجية العُمانيّ حيث نقل له الأخير، رسالة شفوية، من السلطان هيثم تتعلق “بالعلاقات الأخوية بين البلدين وأبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

ولاحقاً، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع “بن علوي”.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.وفق وكالة الأنباء القطرية

وتأتي زيارة “بن علوي” بعد أيام من زيارة مماثلة للكويت، سلّم خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد رسالةً خطية من السلطان هيثم بن طارق .

وفي هذا الإطار، رجحت تقارير كويتية أن زيارة المسؤول العماني الرفيع للكويت جاءت ضمن مساع لحلحلة الأزمة الخليجية التي نشبت في يونيو 2017، مؤكدة أن الكويت لا تزال تلعب دورا مهما في الاتصالات بين أطراف الأزمة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد الرسالة الشفوية .. سلطان عُمان يُجري أول اتصال هاتفي له مع أمير قطر وهذا ما دار بينهما”

  1. خير خلف لخير سلف جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد أسال الله العلي القدير أن يمن عليكم بالصحة والعافية وأن يعيد الله عليكم رمضان أيام عديدة وأزمنة مديدة وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك ولتبقى عمان عزيزة أبية وأن يدوم المحبة والوئام بين شعوب البلدين العماني والقطري وأن توفق جلالتكم في كل مساعيكم النبيلة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.