الرئيسية » الهدهد » كارثة اقتصادية بالإمارات والقادم أسوأ.. “شاهد” ابن زايد يستجدي مواطنيه لترشيد الاستهلاك: “شدوا الحزام شوية”

كارثة اقتصادية بالإمارات والقادم أسوأ.. “شاهد” ابن زايد يستجدي مواطنيه لترشيد الاستهلاك: “شدوا الحزام شوية”

أثار محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، موجة سخرية واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن الاسراف وترشيد الاستهلاك، داعياً الإماراتيين إلى “شد الحزام” قليلاً في ظل الازمة المالية التي تمر بها الامارات.

الغريب واللافت حسب ما رصدت “وطن”، في الفيديو كان الخطأ الفادح الذي وقع فيه ابن زايد، وأصر على ذكره مرات عديدة دون أن ينتبه على ما يبدو قائلاً (يجب ترشيد الاستهلاك وعدم الإصراف) وهنا يقصد “الاسراف” من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (كُلُوا وَتَصَدَّقُوا وَالْبَسُوا فِي غَيْرِ إِسْرَافٍ وَلَا مَخِيلَةٍ).

وأضاف ابن زايد ناصحاً الاماراتيين بهذا الامر قائلاً :” “يجب ترشيد الاستهلاك وعدم الإصراف، لأنه عندنا عادة الاصراف هذه من العائدات اللي نبي نشد شوية عليها الحزام”.!!

وأضاف ابن زايد: “إذا كان الاصراف في عمل الخير فهو مبروك ونحن نبارك”.

https://twitter.com/hassanalishaq33/status/1258173461761007616

وسخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من طريقة حديثه ابن زايد، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها بطريقة غير سليمة، تظهر عدم صحة ووضوح مخارج الحروف العربية لديه.

وقال المغرد الشهير بوغانم: “هالبلشتي، من وين جاب كلمة..( الاصراف )..؟؟، وبأي لغه..؟؟، ويوم نقولهم انتوا..( تجميع )..يزعلون”.

كما وعلق عدد من رواد مواقع التواصل على الفيديو بسخرية واسعة من حديث ابن زايد.

https://twitter.com/dj02858076/status/1258176223878012929
https://twitter.com/Q07651/status/1258180712269778944
https://twitter.com/YQ9xPJxxfDAhK6d/status/1258173973541593093

كما غازل ابن زايد، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالقول: “بهذه المناسبة أوجه رسالة شكر إلى أخي وصديقي وتاج راسي الشيخ محمد بن راشد، لسبب بسيطة جداً وهو موهبته وقدرته على اختيار الكوادر المميزة لقيادة دولة الإمارات في النهوض بهذه الدولة لمستوى مشرف”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كارثة اقتصادية بالإمارات والقادم أسوأ.. “شاهد” ابن زايد يستجدي مواطنيه لترشيد الاستهلاك: “شدوا الحزام شوية””

  1. شعب ملقط،، ودستور مؤقت،، كافلينهم البحرين ف الأمم المتحدة ما عندهم كرسي،،،، لا وقبلها،، كافلتهم بنغلاديش..

    رد
  2. يا من نسيت الله اسمع قول الله {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُون}
    (112 النحل)
    تأمرتم على امتك من اجل سلطان ودنيا زائلة يا ايها الترانزيت ( Trumpist)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.