الرئيسية » الهدهد » أكاديمي عُماني يفضح تحالف الرياض وأبوظبي باليمن

أكاديمي عُماني يفضح تحالف الرياض وأبوظبي باليمن

وطن– شن الأكاديمي العُماني المعروف الدكتور عبدالله باعبود، هجوما عنيفا على التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن مشددا على أن تدخل الرياض وأبوظبي بزعم دعم الشرعية محض هراء وغطاء يستخدم وقت الحاجة للتغطية على المؤامرة التي تحاك هناك.

وقال عبدالله باعبود في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) موجها انتقادات حادة للتحالف بقيادة السعودية:”تمثل حرب اليمن فشل على كل المستويات  ليس فقط على الأرض بل حتى في المسميات، عاصفة الحزم لم تكن عاصفة ولا حزم، وعملية إعادة الامل لم تأتي إلا بالخيبة، التحالف العربي ليس تحالف ولا عربي وتحالف دعم الشرعية في اليمن يعمل ضد الشرعية، واتفاق الرياض لا إتفاق بل مجرد حفلة تصوير!”

وأوضح الأكاديمي العماني عبدالله باعبود أن الفشل واليأس دفع البعض ـ في إشارة إلى السعودية والإمارات ـ للتفكير والسعي إلى تقاسم الغنيمة قبل حول الأوان.

وأضاف عبدالله باعبود:”الحقيقة أن حرب اليمن أثبتت أنها فشل فاحش في التقدير والحسابات والتبعات  فهي فشل عسكري، فشل إستراتيجي، فشل تكتيكي، فشل سياسي، فشل أخلاقي، فشل إنساني.”

وتابع عبدالله باعبود:”وما تبقى هو كيفية الإخراج للخروج المشرف من هذا الفشل مع حفظ بعض ماء الوجه. وحتى في هذا هناك فشل!”

أقرأ أيضاً:
محلل سياسي سعودي يهذي: من أراد أن يرضى عنه العالم فعليه أن يطلب رضى الرياض!

وشدد الدكتور عبدالله باعبود أن الشرعية التي تتغنى بها السعودية والإمارات غدت مجرد غطاء يستعمل وقت الحاجة.

هذا واتهم ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دولة الإمارات بدعم سياسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتمويله للانفصال في اليمن.

وتفاعل الناشطون اليمنيون عبر مواقع التواصل مع وسم “#سود_الله_وجه_شيطان_العرب” واتهموا من خلاله الإمارات بدعمها وتمويلها للانفصال في اليمن عبر تمويل ورسم سياسة المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه الإدارة الذاتية للجنوب، والذي يراه اليمنيون الخطوة الأولى للانفصال.

وطالب كثير من اليمنيين -عبر الوسم- الرئيس عبدربه منصور هادي بتوجيه دعوة للتحالف السعودي الإماراتي للمطالبة بإعفاء الإمارات من دورها في اليمن، وإيقاف جميع الضباط اليمنيين الذي تعاونوا مع الإمارات.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أكاديمي عُماني يفضح تحالف الرياض وأبوظبي باليمن”

  1. بقدر ما يستطيع العرب والمسلمون، في كل الوطن العربي ايقاف زحف المجرم ابن زايد ،،فانه يعثو، في الارض فسادا وقتلا وتفريقا بين الشعوب المسالمة ، ،، فانه يعمل باجندة صهيونية نصيرية ايرانية،،لاضعاف الامة الاسلامية والعربية ، لسلب الموارد كالبترول والغاز ،،ارضاء لبني صهيون ،،

    رد
  2. بتاريخ 1\5\2020 تم نقل أكثر من 200 جند من الإمارات وجميعهم من أبناء سقطرة المجنسيين في الإماراات وعبر مطار الريان في المكلاء والدي تحت سيطرة الإمارات إلى جزيرة سقطرة ليقوموا بأعمال شغب في الجزيرة هذه أخبار مأكدة أسال الله أن يحفظ المسلميين من شيطان العرب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.