الرئيسيةالهدهدهل تذكرون السعودية رهف القنون.. اسمها تصدر مواقع التواصل بعد فيديو هدى...

هل تذكرون السعودية رهف القنون.. اسمها تصدر مواقع التواصل بعد فيديو هدى العمري الصادم وهذا مصيرها!

عاد اسم الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون للواجهة مجددا على مواقع التواصل في المملكة، تزامنا مع انتشار مقطعا مصورا على نطاق واسع للمعارضة السعودية هدى العمري كشف عن وضعها المزري حيث تحولت إلى مشردة في شوارع لندن.

وأبدى عدد من السياسيين والنشطاء السعوديين المحسوبين على النظام السعودي شماتتهم بهدى العمري، مذكرين اياها بقصة رهف القنون وتمنوا لها نفس المصير.

https://twitter.com/mansour92352984/status/1251757839011495936
https://twitter.com/Teloa10/status/1251581140864991233

وأعاد مغردون سعوديون اسم رهف القنون التي أثارت قضيتها الرأي العام في المملكة وخارجها بعد هروبها من أهلها المقيمين في الكويت إلى تايلاند بدعوى التعنيف الأسري بداية عام 2019، وربطوه بمصير هدى العمري ووجهوا لها عدة رسائل وتحذيرات.

https://twitter.com/gA8MQeM1thL10/status/1251705660171063303
https://twitter.com/Halyami2007/status/1251701180226551815

يشار إلى أنه منذ يومين يتصدر اسم المُعارضة هدى العمري حديث السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لانتشار مقطع فيديو يوثق الحالة المأساوية التي تعيشها في بريطانيا، حيث أصبحت مشردة وبلا مأوى، وتنام في شوارع العاصمة لندن.

ولم تحظ العمري بتعاطف المغردين السعوديين، وأكدوا أنها اختارت بنفسها الهروب والتشرد بحجة أنه لا شيء يعجبها في المملكة، في وقت قال فيه آخرون إن هدى استخدمت هذا الفيديو لتثير مشاعر المواطنين، علّها تعود إلى بلدها.

البداية كانت عندما ظهرت هدى العمري في مقطع الفيديو المصور من هاتف أحد الأشخاص يقول لها: “السلام عليكم، مسلمة انت؟ ومن أين”، قبل أن ترد وتقول: “نعم مسلمة ومن السعودية”، وعند سؤال المصور مستغربا: “سعودية وتنامي هنا؟” ردت بالقول: “أنا مشردة هنا في هذا البلد.. لي سنة وشوي مشردة..”

وأضافت عندما سألها إن كانت تحمل أي إثباتات على أنها تحمل الجنسية السعودية، ردت قائلة: “نعم، أنا سعودية واسمي معروف، هدى العمري”.

وكانت الشابة السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) حصلت على حق اللجوء في كندا العام الماضي، بعد أن كانت أوقفت في مطار بانكوك.

وأثارت قصة رهف القنون التي هربت من عائلتها إلى تايلاند ثم إلى كندا ضجة كبرى في العالم، وتسببت أكثر من مرة في غضب العديد من السعوديين.

هذا ووجه الناشط السعودي محمد العتيبي رسالة شديدة اللهجة لنظام محمد بن سلمان ومطبليه من الذباب الإلكتروني، وذلك إثر انتشار مقطع فيديو للمعارضة السعودية هدى العمري بعد أن أصبحت مشرّدة في شوارع العاصمة البريطانية.

ولوحظ أنّ أمراء ومشاهير من “آل سعود” نشروا الفيديو عبر حساباتهم للشماتة بـ”هدى” وفتحوا المجال أمام متابعيهم للهجوم عليها وعلى المعارضة السعودية، واتهامها بأنّها السبب في ما وصلت إليه .

وقال العتيبي، في مقطع فيديو رصدته “وطن”: “شفت مقطع فيديو لهدى العمري صورها واحد خسيس، وأنا لا أعرفها وأول مرة أشوفها وقمت ببعض الاتصالات وأبلغني بعض الأصدقاء عن وضعها فهي تعاني من مشاكل. والله يرفع عنها”.

وأضاف: “علقت بسبب عديمي الرجولة، وقليلي المروءة، الذين استغلوا الموضوع لدوافع سياسية بدلاً من مساعدتها، قاموا باستغلال الموضوع لتجميد إلاهكم القذر الخالي من الإنسانية محمد بن سلمان”.

وتابع: “هذه فرصة لتمجدون سيدكم محمد بن سلمان الخالي من الأخطاء، هي انسانة قدراتها العقلية غير سليمة، لكن من هاجمها ليس فيه خير، وليسوا عرباً ولو أنكم عيال ناس ومتربين ما تفعلون ذلك، أأنتم مسلمين؟”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. عادي يخوي وين المشكلة.. عايشة حرة ان شاالله ماتت في زبالة اوروبية من الجوع والتشرد ولاتعيش ملكة في السعودية.. اشرف واطهر وارجل لها بكثير..
    وبعدين اتوقع في انه في الموضوع لإنها لو ارادت العيش راح تعيش..بأي طريقة راح تقدر تعيش.. الله واكبر مو عاشت ناس ماتسوى حذيان القذارة.. كيف هذي ماتقدر تعيش..
    عشان كذا مانكذب علي بعض واجد.. خلنا نخففها شوي..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث