الرئيسية » الهدهد » قبيلة “الحويطات” تنتفض على حكم “ابن سلمان” .. “شاهد” إطلاق نار ومواجهات عنيفة

قبيلة “الحويطات” تنتفض على حكم “ابن سلمان” .. “شاهد” إطلاق نار ومواجهات عنيفة

أظهرت فيديوهات جرى تسريبها، من تبوك مكان اقامة السعودي عبدالرحيم الحويطي، الذي قُتل على يد قوات الامن السعودية، بعدما رفضه تسليم منزله لهم لمصادرته لصالح مشروع “نيوم” الاستثماري، الذي يحلم ولي العهد محمد بن سلمان بتنفيذه، مشاهد من مقاومة أفراد القبيلة محاولة ترحيلهم على يد قوات الامن.

ويظهر بالفيديو الذي رصدته “وطن” مجموعة مواطنين من قبيلة الحويطات يتشاجرون مع عناصر الأمن المُنتشرة في أرضهم، فيما يُشبه مُقاومة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلي، فيظهر المواطنون يرشقون سيارات الأمن بالحجارة، ويُسمع صوت أحدهم يقول: “مانبي حكم بن سلمان”، وفي مشهد آخر يُسمع صوت بكاء الأطفال بسبب الخوف من هول المشهد، ويقول مواطن: “الله ينصرنا عليهم، حسبي الله عليهم، يهددون بيوتنا وعوائلنا”.

https://twitter.com/i/status/1250871055503196161

ويستعرض مُصور المقطع الفوضى التي أحدثها عناصر الأمن السعودي، ويُردد: “الله ينصرنا عليهم”.

أقرأ أيضاً: ظهور جديد لطليقة الوليد بن طلال وما قالته عن الحرم قد يغضب ابن سلمان ويذهب بها إلى جانب الأميرة بسمة

ودشن النشطاء أكثر من هاشتاج للرد على محاولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تهجير سُكان القبيلة من منازلهم لإقامة مشروع الاستثماري، وكان من بين الهاشتاجات#شهيد_الأرض_الحويطي، و#الحويطات_ضد_ترحيل_نيوم.

وعلقت ناشطة باسم سلمى على الفيديو قائلة: “هاهي الحقائق تخرج متوالية من بين ركام الغموض والكذب والتدليس! اللهم انتقم يا منتقم…هكذا يُفعل بأهلنا! وأين في بلاد الحرمين! اللهم انصر عبادك المستضعفين،يا عزيز يا جبار يارب السماوات والارض أنّا نشهدك أننا مكسورين مما أصاب اخواننا ولا نملك لهم سوى الدعاء”.

https://twitter.com/z7mt_a7asees/status/1251225830732201988

وشبه ناصر أفعال آل سعود باليهود تماماً، وكتب: “نفس تصرفّات الشرطة اليهود مع الفلسطينيين !!! حسبنا الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/i/status/1250871055503196161

ووافقه الرأي ليث الجزيرة، فكتب: “نفس اسلوب الصهاينة في فلسطين وعسكر السيسي القمع والتنكيل والقتل ديدنهم … الا لعنة الله على الكافرين”.

وكتبت سيلين: “يا رب إن آل سعود طغوا وتجبروا في الأرض مدعومين من ملل الكفر ..اللهم أرنا فيهم هجائب قدرتك ..اللهم اقصم ظهرهم وشتت شملهم واجعلهم لمن حلفهم آية وابدل المسلمين في جزيرة العرب بحكمهم حكما ينصر فيه دينك وتطبق فيه شريعتك ..آمين”.

https://twitter.com/JanatiAbidou/status/1251116860130701315

واستعرض محمد نوري جميع جرائم النظام السعودي في تغريدته، وكتب: “حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا كلاب سلمان. الخزي والعار عليكم الى يوم القيامة. تشتري نادي انجليزي ب330 مليون جنيه استرليني وتقتل اهل الحجاز ونجد يا وغد. دماء الليبيين واليمنيين سوف تلاحقكم”.

https://twitter.com/i/status/1251093357692149763

وكان نشطاء فضحوا ممارسات عناصر الشرطة السعودية عبر فيديو أظهر سيدة سعودية من قبيلة الحويطات وهي تهاجم عناصر الأمن من أرضها بالحجارة، وتحاول حماية أطفالها وإبقائهم آمنين في منزلهم الذي تريد عناصر الشرطة هدمه بالقوة.

وكان مقتل ابن القبيلة عبدالرحيم، بداية شرارة المقاومة بين أبناء القبيلة والسلطة، والذي ظهر قبل مقتله وفضح ممارسات السلطة السعودية، وقال في تسجيل أن قوات الطوارئ السعودية داهمت منزله ومنزل والده وأطلقت النار عليه؛ لأنه رفض إخلاء المنزل. وتساءل قائلاً:”هل اعتراضي على التهجير جريمة؟”.

وذكر أن الأمن السعودي اعتقل عددا من أبناء عمومته ونكلوا بهم، كما اعتدوا على النساء بالضرب، لرفضهم اخلاء منازلهم لصالح المشروع الذي يرفضه الأهالي جملةً وتفصيلاً.

https://youtu.be/jAKXBFFzMJc

وفي إطار رؤية 2030 يسعى “بن سلمان” إلى تحويل المنطقة إلى مشروع عملاق ينافس وادي السيليكون في مجال التكنولوجيا وصناعة الترفيه.

وتبلغ كلفة مشروع نيوم 500 مليار دولار، ويقع على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع، ويمتد من شمال غرب المملكة، بالاشتراك مع أراض مصرية وأردنية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “قبيلة “الحويطات” تنتفض على حكم “ابن سلمان” .. “شاهد” إطلاق نار ومواجهات عنيفة”

  1. ال سعود هم اخوان الشر واول من اتفق على الفلسطينين وهل ينسى عبد العزيز ال سعود و اتفاقه مع اليهود واول من تنازل عن القدس واعطت الضوء الأخضر ل ترامب بنقل السفاره إلى القدس و اعترافهم بحق اليهود بالقدس ومن فعل كل هذا هل يهمه ال الحويطات وهم تلامذة ال صهيون وهم مالهم بالأرض ولا الحق بتنازل على ما ليس لهم به حق

    رد
  2. انتو ماتدرون يالطيبين انو المصلحة العامة اللتي تسببت في احتلال فلسطين والقدس.. على فكره ترونها مباحة فلسطين والقدس ودماء باقي الشعوب وامولاها واعراضها وعقولها وكل شىئ مباح للمصلحة العامة.. بس مثل هذي الأحكام كما يقول المشرعون تخفى ولاتظهر للسفهاء لكي لايكون هناك خلافات واعتراضات ونحوه.. وكما يقول ايضاً المشرعون يجب ان يتظاهر الوالي بعكس ذلك وحكومته بعكس ذلك للمصلحة العامة اي بالتضاد مع الإحتلالات والانتهاكات ويكون الظاهر بالوقوف مع اصحاب الحقوق والباطن قمعهم..
    قال تعالى في مفاتح سورة البقرة واصفاً هؤلاء بأوضح الأوصاف:(واذا قيل لهم آمنو كما آمن الناس قالوا انؤمن كما آمن السفهاءالا انهم هم السفهاء ولكن لايعلمون)
    وهنا يقول تعالى كما نلاحظ آمنو وليس فكرو او اعقلو والإيمان يختلف عن العقل.. فالإيمان يكون بالغيبيات اما العقل فيكون بالتفكر والنظر بالآيات..
    والمقصود أي آمنو دون تفكير..
    ونعتو المؤمنين بالسفاهة واخبر سبحاونه في محكم تنزيله انهم هم السفهاء ولكن لايعلمون.. اي انهم واهمون انهم على صواب وعقل ولكنهم في حقيقة امرهم مجرد سفهاء.. وفوق ذلك من حماقتهم وكبرهم ونظرتهم اللتي لاتتجاوز انوفهم لايعلمون بحقيقة انفسهم وعقولهم وحقيقت سفاهتهم..
    فما بالكم بهذا الزمن اللذي لانالو فيه الإيمان ولا العقل.. فالإيمان ينافي تصرفاتهم وكذلك العقل فهل للمؤمن ان يحتل نفس او دم او مال او عقل او مجتمع وحقوق غيره.. ام هل يعقل ذلك..
    فألا انهم هم السفهاء ولكن لايعلمون..
    فلانالو الإيمان ولانالو العقل..

    رد
  3. اوف على هل الحياة كيف بدنا نقضيها بفقر والا بهم والا بنزوح والا بتهجير على الله احسن الكل سوري معتر

    رد
  4. الله ينصركم عليهم بالتضحية يا اخي العزيز و لن ينصركم الله و انتم نيام في بيوتكم يجب التضحية و استخدام السلاح و قتل كل جندي يقترب من بيوتكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.