الرئيسية » حياتنا » لهذين السببين .. لا يمكن للكويت منع عرض مسلسل “ام هارون” للفنانة حياة الفهد

لهذين السببين .. لا يمكن للكويت منع عرض مسلسل “ام هارون” للفنانة حياة الفهد

وطنيُثارُ جدل واسع بمواقع التواصل الاجتماعي على خلفية تصوير مسلسل “ام هارون” للفنانة الكويتية حياة الفهد الذي سيُعرض على شاشة MBC خلال شهر رمضان.

ويتناول المسلسل الذي تم تصويره كاملاً في الإمارات، تاريخ اليهود في الخليج من خلال قصة سيدة يهودية من أصول تركية تنقلت بين إيران والعراق قبل أن يستقر بها المطاف في البحرين لتعمل لسنوات طويلة في التمريض وتوليد النساء.

وفي هذا السياق، انتشرت انباء عن وقف عرض المسلسل من قبل وزارة الإعلام الكويتية؛ بسبب الجدل الذي اندلع بعد نشر الإعلان الترويجي له.

لكنّ أحد العاملين في فريق عمل المسلسل نفى ذلك، ووصف ما يتداول بأنها “شائعات لا أساس لها من الصحة لسببين: الأول، أن العمل صور بالكامل في الإمارات لذلك لم نكن في حاجة للحصول على إجازة النص من وزارة الإعلام بالكويت، والسبب الثاني، أن المسلسل لن يعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت أو إحدى الفضائيات الخاصة بالكويت. لذلك لم نتقدم بطلب لإجازة العمل محليا”ً.

ويرى كثيرون من معارضي العمل عدم وجود مبرر له في ظل الأوضاع العربية وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من ممارسات عنصرية، كما يبدون مخاوفهم من اعتباره بداية لاختراق الموقف الشعبي الكويتي الرافض على طول الخط للتطبيع، في ظل تسارع خطى بعض دول الجوار للتطبيع أخيرا.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لهذين السببين .. لا يمكن للكويت منع عرض مسلسل “ام هارون” للفنانة حياة الفهد”

  1. عجيب منطق العرب لا يريدون تصوير حقبة تواجد اليهود في بلدانهم وهي حقيقة واقعية لانهم منتشرين بكل بلاد الارض والاعجب اكثر يا جريدة الوطن يقبلون بحكام صهاينة يحكمونهم سواء ال سلول الصهاينة في جزيرة العرب او ال القرصان الاحمر في المسماة سابقا الساحل العماني او الخسيسي حاكم مصر او حتي ال الجحش في بلاد الشام ……نعم العرب محكومون بانظمة قمعية صهيونية ولا يريدون تقبل الواقع الحقيقي

    رد
  2. انا سبق نشرت تعليقي ولم أره …..لماذا الاستغراب من ذلك المسلسل طبعا الانتاج اماراتي سعودي انتم تحتجون علي مسلسل فعلا كان فيه يهود بالمنطقة العربية كلها بما فيها منطقة الخليج العربي…..لماذا الحمية هكذا ولماذا لا تنتفضون اصلا من حكامكم العرب كلهم صهاينة ابتداء من عيلة ال سلول الصهيونية والتي تم زرعها في بلاد الحرمين الشريفين مرورا بقراصنة الساحل العماني المسماة حاليا بالامارات مرورا علي عيلة الجحش حكام سوريا والخسيسي حاكم مصر الحالي …..طبعا الصهاينة يريدون تبييض وجهوهم وتطبيع باقي العرب الشرفاء لتلك المصيدة وهلم جرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.