الرئيسية » الهدهد » تعليق “ناري” لناشط عُماني بارز على أداء “محمد العيسى” الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة”

تعليق “ناري” لناشط عُماني بارز على أداء “محمد العيسى” الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة”

علق الناشط والمغرد العُماني المعروف سيف النوفلي على أداء أمين عام رابطة العالم الإسلامي السعودي محمد العيسى، برفقة وفده، الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة” في بولندا.

وقال “النوفلي” في تغريدة رصدتها “وطن” عن ما فعله “العيسى”: “ليته لو يصلي على أرواح الأبرياء ضحايا الحصار في اليمن الذين قتلهم الجوع والمرض بسبب الحصار الذي تفرضه دول التحالف “.

وفي معرض ردّه على تغريدة للمتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي أشاد فيها بصلاة “محمد العيسى” على ضحايا “الهولوكوست”، وطالب المسلمين ان “يتعظوا بهذا المشهد” قال الناشط العماني: “يتجاهل هذا الصهيوني ما فعله ابناء جلدته من الصهاينة في الشعب الفلسطيني، قتل اكثر من مليون فلسطيني وتهجير اكثر من خمسة ملايين فلسطيني ليستولي صهاينة بولندا على أرضهم وممتلكاتهم”.

وزار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الخميس، معسكر الاعتقال النازي “أوشفيتز- بيركينو”، في بولندا، للمشاركة بالذكرى الـ 75 لتحريره.

ورافق العيسى، الذي شغل سابقا منصب وزير العدل السعودي، وفدًا، في مراسم إحياء ذكرى تحرير المعسكر النازي إبان الحرب العالمية الثانية، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وفي كلمته أثناء تجوله بالمعسكر قال العيسى، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان: “التواجد هنا مع أبناء ضحايا الإبادة الجماعية، وأفراد الجالية اليهودية والإسلامية، واجب مقدس وشرف عظيم”.

اقرأ المزيد : 

محمد العيسى رجل ابن سلمان يفسر آية “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى” وأدرعي يصفق له!

“اكذب حتى يصدقك الناس”.. محمد العيسى يُبرر التطبيع مع إسرائيل بآيات من القرآن وكفى الله المؤمنين القتال!

 

وتداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، مشاهدا تظهر العيسى، وهو يؤم وفده في صلاة على أرواح ضحايا المحرقة “الهولوكوست”، ويتلو القرآن على قبورهم.

بدورها، رحبت اللجنة اليهودية الأمريكية، بزيارة الوزير السعودي السابق، لمعسكر “أوشفيتز- بيركينو” في بولندا.

وأفادت اللجنة في تغريدة: “أرفع شخصية إسلامية على الإطلاق، تزور متحف أوشفيتز، الأمين العام لرابطة العلماء العيسى، يبدأ زيارته برفقة رجال دين مسلمين من جميع أنحاء العالم، بمناسبة مرور 75 عاما على تحرير المعسكر النازي”.

ويشغل محمد العيسى، منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي (مقرها مكة)، ورئيس مجلس هيئة علماء المسلمين، منذ العام 2016.

يُذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية، حررت في 27 يناير/كانون الثاني 1945 المعسكر الذي يقول مؤرخون إن القوات النازية قتلت فيه أكثر من مليون شخص، معظهم من اليهود والسجناء السياسيين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تعليق “ناري” لناشط عُماني بارز على أداء “محمد العيسى” الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة””

  1. لعن الله النفاق ! الشيخ السعودي صلى على ضحايا المحرقة! وأنتم حاكمكم الميت استقبل نتنياهو ! وقدم له تنازلات لا مثيل له! بل هرول وانبح واستجدى زيارته سنة ونصف! عليك بنفسك وتذكروا خياناتكم! ما فعله السعودي لا يعادل حتى 1% من عمالتكم للصهاينة! أنتم محتكري التطبيع وتقديم فروض العبودية والطاعة لأسيادكم الصهاينة! خخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.