الرئيسية » الهدهد » عيون إيران على قاعدة “العديد” على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.. هكذا رد جمال ريان على تجاوز مستشار ابن زايد

عيون إيران على قاعدة “العديد” على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.. هكذا رد جمال ريان على تجاوز مستشار ابن زايد

وطن – أحرج الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرةجمال ريان، الأكاديمي الإماراتي ومستشار ابن زايد الدكتور عبدالخالق عبدالله، بعد نقل الأخير فبركات صحفية سعودية تزعم انطلاق الطائرة المسيرة التي استهدفت قاسم سليماني من قاعدة “العديد” الأمريكية في قطر.

ونشر مستشار ابن زايد في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) خبرا مكذوبا لصحيفة سعودية زعمت فيه أن الصاروخ الذي قتل قاسم سليماني انطلق من قاعدة امريكية في قطر، وأضاف متعمدا الإساءة لقطر:”وقد يكون هذا سبب هرولة وزير خارجية قطر الى طهران.”

ليحرجه ريان بالرد قائلا:”قبل قليل وفي لقاء مع  دكتور إيراني على الهواء أشار الى الامارات حينما قال: سبق وأن اسقط الإيرانيون طائرة درون اماراتية اقلعت من قاعدة الظفرة في #الإمارات وليس من قطر”

إلا أن الأكاديمي الإماراتي أزعجه رد مذيع الجزيرة فتجاوز بحقه قائلا:”وحضرتك مستعد لتصديق المصادر الايرانية التي دأبت على الكذب ونشر الإشاعات. اعتقد ان عيون ايران على قاعدة العديد على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.”

لينصحه جمال ريان في رد جديد أحرجه بين متابعيه بعدم الاستناد لمصادر إعلامية سعودية كاذبة.

جمال ريان: الإمارات أخطر من إسرائيل على الأمن القومي العربي والإسلامي

وأضاف:”قاعدة العديد لا يوجد بها درون أصلا بل موجودة في قاعدة الظفرة سبق وأسقطت ايران احداها كما قال الضيف الذي هدد بان ايران ستستهدفها انتقاما لمقتل سليماني ، رأيي ان تستعد #الامارات للدفاع عن نفسها بدلًا من توزيع التهم جزافًا  على قطر”

وأعلن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة تسعى بشكل حثيث إلى نزع فتيل الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران،  مؤكدًا على أن ما طرأ من أحداث في المنطقة يعد منعطفاً جديداً.

وفي حوار موسع مع موقع “العربي الجديد”، قال: “نعول على عدم رغبة الطرفين في الدخول في مواجهات مفتوحة، أو حلقة عنف مفرغة”.

وأصدرت وزارة الخارجية القطرية، مساء الجمعة، بيانا تحذر فيه من توالي مظاهر التصعيد في العراق، وذلك بأول تعقيب على التوتر وحالة الترقب بأعقاب مقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة.

وقالت الوزارة القطرية في بيانها: “تحذر دولة قطر من توالي مظاهر التصعيد في العراق الشقيق الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وتطالب جميع الأطراف بضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة عمومًا الدخول في حلقة العنف المفرغة ومغبات التصعيد المسلح المباشر وغير المباشر. كما تدعو وزارة الخارجية بدولة قطر المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه المنطقة”.

وكان أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية قد أعاد نشر “فبركات” تداولها نشطاء ووسائل إعلام حول موقف قطر من مقتل اللواء قاسم سليماني، وذلك في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر.

“لا يمثل الإسلام”.. جمال ريان يهاجم “التيس المستعار” في السعودية الذي لا يخاف الله ولكنه يخشى غضب ابن سلمان

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عيون إيران على قاعدة “العديد” على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.. هكذا رد جمال ريان على تجاوز مستشار ابن زايد”

  1. لقد تبين أن عيون ايران تحتاج الى عملية ليزر . ضربوا قواعد فارغه في العراق وتركوا الباقي . ايران تعلم حجمها وتعلم ان النعيق والصراخ يخوف الجبناء فقط أمثال الدب الداشر وشيطان العرب .
    ماذا تنتظرون من دوله سيخرج منها المسيح الدجال بسبعين الف عليهم الطيالسة؟؟؟؟
    استيقظوا يا عرب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.