عيون إيران على قاعدة “العديد” على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.. هكذا رد جمال ريان على تجاوز مستشار ابن زايد

1

أحرج الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” جمال ريان، الأكاديمي الإماراتي ومستشار ابن زايد الدكتور عبدالخالق عبدالله، بعد نقل الأخير فبركات صحفية سعودية تزعم انطلاق الطائرة المسيرة التي استهدفت قاسم سليماني من قاعدة “العديد” الأمريكية في قطر.

ونشر مستشار ابن زايد في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) خبرا مكذوبا لصحيفة سعودية زعمت فيه أن الصاروخ الذي قتل قاسم سليماني انطلق من قاعدة امريكية في قطر، وأضاف متعمدا الإساءة لقطر:”وقد يكون هذا سبب هرولة وزير خارجية قطر الى طهران.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1214096706050174977

ليحرجه ريان بالرد قائلا:”قبل قليل وفي لقاء مع  دكتور إيراني على الهواء أشار الى الامارات حينما قال: سبق وأن اسقط الإيرانيون طائرة درون اماراتية اقلعت من قاعدة الظفرة في #الإمارات وليس من قطر”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1214118554909466624

إلا أن الأكاديمي الإماراتي أزعجه رد مذيع الجزيرة فتجاوز بحقه قائلا:”وحضرتك مستعد لتصديق المصادر الايرانية التي دأبت على الكذب ونشر الإشاعات. اعتقد ان عيون ايران على قاعدة العديد على بعد 40 كيلومتر من محل إقامتك.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1214120023398244352

لينصحه جمال ريان في رد جديد أحرجه بين متابعيه بعدم الاستناد لمصادر إعلامية سعودية كاذبة.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1214124748558524422

وأضاف:”قاعدة العديد لا يوجد بها درون أصلا بل موجودة في قاعدة الظفرة سبق وأسقطت ايران احداها كما قال الضيف الذي هدد بان ايران ستستهدفها انتقاما لمقتل سليماني ، رأيي ان تستعد #الامارات للدفاع عن نفسها بدلًا من توزيع التهم جزافًا  على قطر”

وأعلن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة تسعى بشكل حثيث إلى نزع فتيل الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران،  مؤكدًا على أن ما طرأ من أحداث في المنطقة يعد منعطفاً جديداً.

وفي حوار موسع مع موقع “العربي الجديد”، قال: “نعول على عدم رغبة الطرفين في الدخول في مواجهات مفتوحة، أو حلقة عنف مفرغة”.

وأصدرت وزارة الخارجية القطرية، مساء الجمعة، بيانا تحذر فيه من توالي مظاهر التصعيد في العراق، وذلك بأول تعقيب على التوتر وحالة الترقب بأعقاب مقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة.

وقالت الوزارة القطرية في بيانها: “تحذر دولة قطر من توالي مظاهر التصعيد في العراق الشقيق الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وتطالب جميع الأطراف بضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة عمومًا الدخول في حلقة العنف المفرغة ومغبات التصعيد المسلح المباشر وغير المباشر. كما تدعو وزارة الخارجية بدولة قطر المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه المنطقة”.

وكان أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية قد أعاد نشر “فبركات” تداولها نشطاء ووسائل إعلام حول موقف قطر من مقتل اللواء قاسم سليماني، وذلك في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. خالد يقول

    لقد تبين أن عيون ايران تحتاج الى عملية ليزر . ضربوا قواعد فارغه في العراق وتركوا الباقي . ايران تعلم حجمها وتعلم ان النعيق والصراخ يخوف الجبناء فقط أمثال الدب الداشر وشيطان العرب .
    ماذا تنتظرون من دوله سيخرج منها المسيح الدجال بسبعين الف عليهم الطيالسة؟؟؟؟
    استيقظوا يا عرب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More