ابن سلمان “الغريق” يمنح إقامة دائمة و”مميزة” للأجانب للمرة الأولى.. هذا الشرط الوحيد الذي وضعه

1

منحت المملكة العربية 73 أجنبياً إقامةً (مميزة) وهي أول إقامة دائمة في المملكة، وذلك في إطار برنامجٍ جديد لجذب الاستثمارات الأجنبية بتمكين أشخاصٍ محددين من شراء العقارات وممارسة الأعمال التجارية دون كفيلٍ سعودي.

وتتيح الإقامة المتميزة لأصحابها إمكانية تغيير الوظائف والخروج من المملكة بسهولة والحصول على تأشيرات رعاة لأفراد أسرهم.

شاهد أيضاً: “مجتهد” كشف التفاصيل.. ابن سلمان أصدر توجيها عاجلا للبنوك السعودية بجمع أكبر كمية من السيولة.. لماذا؟

وقد تلقَّت المملكة آلاف الطلبات بعد ما عرضت الإقامة الدائمة مقابل 800 ألف ريال سعودي (213 ألف دولار)، أو إقامة لمدة سنة قابلة للتجديد بقيمة 100 ألف ريال سعودي (حوالي 26.5 ألف دولار).

وتنتمي الدفعة الأولى من أولئك الذين حصلوا على الإقامة الدائمة إلى 19 دولة، ومن بينهم مستثمرون وأطباء ومهندسون وممولون، وفقاً لبيانٍ صدر أمس الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مركز بوابة الإقامة المميزة الحكومي. ولم يذكر البيان بالتفصيل عدد الذين مُنِحوا إقامة دائمة.

ويعد البرنامج، الذي جرى التصديق عليه في شهر مايو/أيار 2019، أحدث مؤشرٍ على أنَّ المملكة تعيد التفكير بدور الأجانب في إطار سعيها إلى تقليل اعتماد الاقتصاد على النفط، وفق وكالة Bloomberg الأمريكية.

وترى الوكالة الأمريكية أن ذلك يُمثِّل أيضاً حدثاً فارقاً في منطقة يخضع فيها العديد من العمال الأجانب لبعضٍ من أشد قواعد الإقامة تقييداً في العالم.

يُذكَر أنَّ فكرة الإقامة طويلة الأجل في السعودية طُرِحَت لأول مرة في عام 2016 من جانب ولي العهد الأمير . وفي ذلك الوقت، قَدَّر الأمير السعودي أنَّ البرنامج سيُدِرُّ حوالي 10 مليارات دولار من العائدات السنوية بحلول عام 2020.

وبينما تسعى المملكة العربية السعودية إلى تشجيع الأثرياء على البقاء فيها، فإن الرسوم الشهرية المفروضة على العمال الأجانب وأسرهم، إلى جانب النمو الاقتصادي البطيء، تدفع مئات الآلاف من المغتربين الآخرين إلى المغادرة.

يُذكَر أنَّ الهدف من هذه الرسوم كان تحفيز الشركات الخاصة لتوظيف المواطنين السعوديين في ظل وصول نسبة البطالة بين المواطنين إلى 12%.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. سافه المسفه يقول

    الاقامة المنيجه،، هي هاكذا في الحقيقة اسمها الاقامة المنيجه يعني المنيوجه.. ولاتمنح لسوى الطحاميس الاجانب الملقوطين من مراقص وشوارع الخارج المصطحبين للداخل لهدف نيج وزنى محارم القيادات الزنومية.. بشرط ماحد يعرفهم او شافهم من قبل بالخارج عشان يصلحولهم تجاره ابناء زنى العمال ويصلحو منهم شخصيات ادارية واقتصادية كبيره وشهايد مزورة ماحد قدها كذا شوفة نفس بالقوة على بعض المواطنين،،
    وعشان كذا سموها (الإقامة المنيجه) اي المميزه عشان صاحبها قادم فقط لنيج محارم القيادات السعودية..
    يارجل مو تجار العالم الحقيقيين مو لقطاء الزبايل البلطجية السلنتح المشعوذين النشالة الجراره اللي جايين يزنو في محارم آل سعود وتجارهم ويسرقوهم فالتجار الحقيقيين كل ابوهم زابدينها بوجه الزنوة بن سلحان وبالبنط العريض ((ماحنا جايين نحط اموالنا في دولة عصابات مابها قانون))
    اجل وين حقوق المواطن من هالاقامه المنيوجه.. قصد الاقامة الممنيجه،،
    ههههههههههههههههههه والله حاله..
    صدق آخر زمن يسرقو حقوق المواطنين بالقوة ويكتفوهم بعدما ينيجوهم ويزنو فيهم ويشرمطوهم ثم يجيبو جرارين بلطجية زبالة مشعوذين من الخارج ينيكوهم هم بهد زياده ويسرقو حقوقهم ويتاجروبها ويجرو عليهم تحت الحماية والتميز الحكومي لين يشبعو بالآخر يتنحشو للخارج بعدها تلقاهم مليرديرات،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.