الرئيسية » الهدهد » هل أصبحت سواحل السلطنة آمنة؟.. الأرصاد العُمانية تنشر أحدث صورة للعاصفة “مها” وتكشف عن اتجاهها الجديد

هل أصبحت سواحل السلطنة آمنة؟.. الأرصاد العُمانية تنشر أحدث صورة للعاصفة “مها” وتكشف عن اتجاهها الجديد

وطن- كشفت هيئة الأرصاد بسلطنة عُمان عن آخر التطورات بحالة الإعصار المعروف باسم ”مها“ مشيرة إلى اتجاهه نحو السواحل الهندية، اليوم الأربعاء، مع تراجعه إلى عاصفة مدارية بوسط بحر العرب.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية العمانية، اليوم الأربعاء، إنّ الحالة المدارية ”مها“ المتواجدة شرق بحر العرب، تحركت شرقًا باتجاه السواحل الهندية مبتعدةً عن سواحل السلطنة.

بعد كيار.. العاصفة “مها” تهدد سواحل سلطنة عُمان وتحذيرات من تطورها إلى “إعصار مداري من الدرجة الأولى”

وأضافت الدائرة أنّ آخر تحاليل المركز تشير إلى تراجع تصنيف الحالة المدارية (مها) إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح تتراوح بين 55 و60 عقدة حول مركزها، يبعد مركز العاصفة حاليًا حوالي 920 كم عن أقرب نقطة في السلطنة (رأس مدركة).

من جانبه قال مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية في سلطنة عمان الدكتور عبدالله المسند، إن إعصار ”مها“ يضعف ويتحول إلى عاصفة مدارية، بسرعة دورانية تُقَدر بنحو 111كم/سا، ويتجه حاليًا شرقًا نحو البر الهندي.

وأشار المسند، إلى غموض مصير الحالة المطرية الثالثة والمتوقع أن تبدأ نهاية الأسبوع، وتستمر لبضعة أيام، ”بصورة تجعلنا لا نثق فيها حاليًا، وننتظر التحديثات الأخيرة حتى تستقر“.

 “مها” تتطور إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى واستنفار في سلطنة عُمان تحسبا لغضب الطبيعة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل أصبحت سواحل السلطنة آمنة؟.. الأرصاد العُمانية تنشر أحدث صورة للعاصفة “مها” وتكشف عن اتجاهها الجديد”

  1. لن تكون آمنة حتى ثانية واحدة ! لكثر الطلم في البلد من الحاكم واعوانه والقضاء المرتشي والأجهزة الامنية المخترقة والعمالة لإيران والهرولة والانبطاتح واتتطبيع لإسرائيل ونتنياهو شخصيا! خخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.