الرئيسية » الهدهد » تفاعل واسع من قبل المصريين مع خطة جديدة لـ” محمد علي” للإطاحة بالسيسي

تفاعل واسع من قبل المصريين مع خطة جديدة لـ” محمد علي” للإطاحة بالسيسي

وطن- فاجأ رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي، نظام عبدالفتاح السيسي القمعي في مصر بخطة جديدة للتظاهر، قائلاً إنها ستُصعّب مهمة الجيش والأمن في قمع المظاهرات أو اعتقال المشاركين فيها.

جاء ذلك في مقطع فيديو جديد نشره “علي” مساء اليوم، على صفحته بموقع فيسبوك.

وقال عليّ إن الخطة الجديدة سمعها من المُعارض عطوة كنانة، وتقوم على أن يخرج المتظاهرون في الساعة الثالثة عصراً، مشيراً إلى أن السلطات المصرية تمكنت يوم الجمعة الماضي، من قمع المظاهرات ومنعها في عديد من المناطق، بسبب اختيار يوم كانت الشوارع فيه خالية، لأنه كان عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما منح أفضلية لقوات الأمن والشرطة في إحكام سيطرتها على الشوارع.

وبيَّن عليّ أن الخروج في الساعة الـ3 عصراً سيتزامن مع خروج أعداد ضخمة من الموظفين في الشوارع بالإضافة إلى خروج التلاميذ، وقال إنه بهذه الخطة التي وصفها بـ «العبقرية»، لن تتمكن الشرطة من نصب الحواجز ومنع تحركات الناس، بسبب وجود أعداد كبيرة منهم في الشارع.

“شاهد” محمد علي يكشف فضائح جديدة للسيسي ونظامه.. و”اللطم والعويل” في الإمارات

وأشار إلى أن هذه الخطة ستُمكّن الناس من التفاعل بعضها مع بعض في الشوارع، وتساءل: هل بإمكان السلطات أن تحضر حافلات لاعتقال الشعب الموجود في الشوارع؟ وأضاف: «هل تتسع لثلاثين أو أربعين أو خمسين مليون شخص؟».

ورأى علي أن النزول إلى الشوارع في الساعة الثالثة عصراً، لن يجعل الشرطة والأمن قادرين على اعتقال المتظاهرين.

ونوه علي إلى أنه سينشر مزيداً من تفاصيل الخطة، داعياً المصريين إلى التظاهر يوم غد الثلاثاء في الساعة الثالثة عصراً.

ولم يمضي الكثير على دعوة محمد علي حتى تصدر هاشتاغ «#نازلين_الساعه_تلاته» قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع تويتر في مصر.

محمد علي يشن هجومه على النظام المصري بعد اعتزاله العمل السياسي وهذا ما قاله عن السيسي وفساده

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تفاعل واسع من قبل المصريين مع خطة جديدة لـ” محمد علي” للإطاحة بالسيسي”

  1. “شاهد” تفاعل واسع من قبل المصريين مع خطة “جهنمية” جديدة لـ” محمد علي” ضد السيسي ستثير جنون النظام

    من داوم قرع الباب يوشك أن يفتح له

    إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ (12) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ وَمَن يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (13)

    وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60)

    رد
  2. اليوم اكبر تطاهرة ٣ عصرا من الذباب الإلكتروني بتنزل لشوارع مصر هههه
    قبحتم ياغربان الفتن لدويلة قطر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.