الرئيسية » الهدهد » بعد أن وفّرت السلطنة الفرصة للشعب .. ماذا قال الأكاديمي العُماني “باعبود” للعُمانيين عن انتخابات مجلس الشورى؟

بعد أن وفّرت السلطنة الفرصة للشعب .. ماذا قال الأكاديمي العُماني “باعبود” للعُمانيين عن انتخابات مجلس الشورى؟

وطن- أكد الأكاديمي العُماني والباحث في شؤون الخليج والشرق الاوسط عبدالله باعبود، أنّ على الشعب العُماني مسؤولية إنتخاب الأجدر والأنسب من ممثليه في مجلس الشورى؛ ليقوم هو الآخر بواجبه الوطني.

وقال “باعبود” في تغريدةٍ بـ”تويتر” إنّ “الدولة قامت بواجبها ووفرت الفرصة لمشاركة الشعب في عملية صناعة القرار والإرتقاء بنظام الشورى وأصبح على الشعب مسؤولية إنتخاب الأجدر والأنسب من ممثليه ليقوم هو الآخر بواجبه الوطني”.

وأضاف: “حان الوقت للشباب ولكافة أطياف الشعب ان يرتقوا بتجربة الشورى لخدمة وطنهم ومجتمعاتهم والخروج من دائرة القبيلة والطائفة الضيقة وإختيار الأنسب لإثراء هذه المسيرة ولمصلحة الجميع”.

وأصدر وزير الداخلية العُمانية حمود بن فيصل البوسعيدي قراراً وزاريا بتحديد يوم الأحد الموافق الـ27 من أكتوبر المقبل، موعداً للتصويت لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة في جميع مراكز الانتخاب بالسلطنة.

“السيابي” يوجّه رسالة للعمانيين بخصوص انتخابات مجلس الشورى للفترة الـ9 : “ما تطمحون إليه سيتحقق”

وفي إطار حرص وزارة الداخلية الدائم على تطوير العملية الانتخابية، ستشهد هذه الفترة  تعميم التصويت الإلكتروني في كافة مراكز الانتخاب .

كما سيتم تدشين تطبيق التصويت عن بُعد للناخبين الموجودين خارج السلطنة على الهواتف الذكية التي تعمل بشريحة الهاتف المتنقل لشركات الاتصالات العاملة بالسلطنة (SIM CARD) المعززة بنظام التصديق الالكتروني (pki) .

وستقوم الوزارة في مرحلة لاحقة بتوضيح جوانب وإجراءات التصويت سواء داخل السلطنة أو خارجها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن وفّرت السلطنة الفرصة للشعب .. ماذا قال الأكاديمي العُماني “باعبود” للعُمانيين عن انتخابات مجلس الشورى؟”

  1. ودار الزمان واصبح أحد حثالات الأمن العماني يمن على شعبه فرصة التقدم للإنتخابات ! خخخخخخ! وياليت لو من على توظيف الشباب العاطلين وتوفير المنازل للمعوزين ومساعدة الأرامل والأيتام والفقراء وهم كثر في البلد الفقير ! لكن هذي هي مسقط وعمان ! ولسانك حصانك يا الظفاري ! خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.