AlexaMetrics "شاهد" حسني مبارك يشعل مواقع التواصل بظهور جديد تزامنا مع دعوات الإطاحة بـ" السيسي" | وطن يغرد خارج السرب

“شاهد” حسني مبارك يشعل مواقع التواصل بظهور جديد تزامنا مع دعوات الإطاحة بـ” السيسي”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بظهور جديد للرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك تزامنا مع الدعوات المنتشرة ويقودها رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي للإطاحة برئيس النظام عبدالفتاح السيسي، عبر تظاهرة مليونية الجمعة المقبلة.

الظهور الجديد والمفاجئ جاء عبر صورة حديثة للمخلوع مبارك وزوجته نشرها عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق على حسابه الرسمي بانستجرام.

https://www.instagram.com/p/B21bNbsBG8u/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

وعلى الفور انهالت التعليقات من متابعي عمر، وربط كثيرون بين الصورة وتوقيت نشرها المتزامن مع دعوات الإطاحة بعبدالفتاح السيسي.

وحكم مبارك مصر لمدة 29 عاما حتى تمت الإطاحة به في 25 يناير 2011 عبر ثورة شعبية جاءت بالإخوان على رأس السلطة، حتى تم الانقلاب عليهم بعد عام واحد من قبل رئيس النظام الحالي عبدالفتاح السيسي والذي كان حينها وزيرا للدفاع.

واليوم تشهد مصر حركة احتجاجات واسعة وغير مسبوقة ضد نظام عبدالفتاح السيسي، خاصة عقب الظهور المفاجئ والمثير لرجل الأعمال والفنان محمد علي الذي فضح فساد المؤسسة العسكرية والسيسي.

وجدد “علي” دعوته إلى التظاهر يوم الجمعة القادم للمطالبة بتنحي الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو عزله عبر الجيش.

ودعا في مقطع فيديو حديث بثه مساء اليوم الأربعاء إلى نزول المصريين بكثافة في كل المحافظات، مؤكدا أن قوات الأمن لا تستطيع مواجهة الشعب المصري بأكلمه، ومستشهدا بهروب الشرطة أمام المتظاهرين في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وأكد محمد علي أن العديد من ضباط الجيش يتواصلون معه، مستدركا “لكنّ قادة كبارا يضغطون عليهم دفاعا عن مصالحهم الشخصية”.

وتشهد الشوارع المصرية حالة استنفار للأجهزة الأمنية بسبب انتشار الدعوة إلى التظاهر تحت عنوان “ثورة شعب”. كما شنت الشرطة حملة اعتقالات واسعة بحق نشطاء وسياسيين بارزين.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *