الرئيسية » الهدهد » وزير الدفاع الأمريكي الأسبق “يعكر” مزاج ابن سلمان ويقول بـ”الفم الملآن”: إيران ليست كسوريا

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق “يعكر” مزاج ابن سلمان ويقول بـ”الفم الملآن”: إيران ليست كسوريا

وطن- حذر وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، ليون بانيتا، من المخاطر المترتبة على توجيه ضربة عسكرية أو عمل عسكري ضد إيران، وذلك في تعليق على ضوء الترقب الدولي لما ستؤول إليه الأمور بعد توجيه أصابع الاتهام لطهران بالوقوف خلف هجوم معملي أرامكو السعودية في بقيق وخريص.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية الخميس عن بانيتا القول: “كوزير كنّا دوما قلقين من احتمال الذهاب وتوجيه ضربة لإيران، الأمر ليس ذاته كتوجيه ضربة لسوريا، فإيران لديها القدرة لاستخدام الصواريخ وضرب قواتنا والرد باستهداف قواعدنا وتحويل وتصعيد وتيرة الحرب بصورة سريعة”.

تطور خطير سيعكر مزاج ابن سلمان.. استدعاء ولي العهد السعودي و13 مسؤولاً بأمر من محكمة أمريكية

وتابع بانيتا: “على الولايات المتحدة أن تكون حذره في قرار ما إذا كانت ستستخدم عملا عسكريا هنا، لم يكن ذلك (هجوم أرامكو) عملا عسكريا ضد قواتنا، وعلى أمريكا الحذر من الانجرار إلى حرب من قبل المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “علينا اتخاذ قرار بناء على مصالحنا وأمننا القومي، هذا ما يجب أن نقوم به هنا، لا ما يقوله ويريده الآخرون.. نعم يمكننا التنسيق والاستشارة مع السعودية ودول أخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بعمل عسكري، فإن هذا النوع من القرارات يجب أن تتخذه أمريكا بمفردها”.

أوروبا توجه الضربة القاضية للمراهق ابن سلمان.. هذا ما طالب به “65” نائباً أوروبياً وعكروا مزاج الملك سلمان

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.