المرتزق جيري ماهر ينبح على سلطنة عمان ويهاجمها بسبب بيانها عن هجوم أرامكو!!

5

تطاول المرتزق اللبناني “” -الذي يتصدر دائماً للدفاع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان-، على سلطنة عمان بعد بيانها المتعلّق بالهجوم على شركة أرامكو السبت الماضي.

 

وادّعى المرتزق “جيري ماهر” إنّ بيان وزارة خارجية سلطنة عمان بشأن الهجمات على المنشأت النفطية السعودية “مهين لها ولسياستها ولم تختلف كثيراً عن تصرحات أردوغان”.حسب ادعائه

 

وأضاف المرتزق: “هل يوجد عاقل يخبرهم في مسقط أنهم ليسوا سويسرا ليمثلوا دور الحياد وهم في أفضل علاقات مع إيران والحوثي؟”.

 

جديرٌ بالذّكر أن سلطنة عمان أعربت عن أسفها العميق لتعرض بعض منشآت الطاقة بالمملكة العربية السعودية في “بقيق وخريص” شرق المملكة، لهجمات.

واعتبرت السلطنة في بيانٍ صدر عن وزارة الخارجية العُمانية، “ذلك تصعيدا لا طائل منه”.

وطلبت السلطنة من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السفير مارتن غريفيتث دعوة أطراف الحرب في اليمن إلى طاولة المفاوضات للتوافق على إنهاء الصراع.

وأبدت سلطنة عمان استعدادها لدعم إحلال السلام في اليمن.

وأعلنت السعودية السبت الماضي تعرض منشأتين تابعتين لشركة أرامكو النفطية شرقي البلاد، لهجوم بطائرات مسيرة، وأعلنت جماعة الحوثي تبني الهجوم، لكن السعودية والولايات المتحدة شككتا في ذلك، واتهمتا إيران بالوقوف خلف ذلك الهجوم، بينما رفضت طهران الاتهام.

 

وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، في بيان إن الهجوم أدى إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 ملايين برميل يوميا، أو حوالي 50% من إنتاج شركة أرامكو.

 

وألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى احتمال تورط إيران في هجوم أرامكو، مؤكدا رغبته بتجنب الحرب معها، وقال إن بلاده مستعدة لمساعدة السعودية مقابل المال ولكن عليها أن تدافع عن نفسها، في حين بدأ محققون أميركيون بجمع الأدلة ميدانيا.

 

والثلاثاء، توعدت جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، بأن عملياتها العسكرية القادمة بعد الهجوم على “أرامكو” السعودية ستكون “أشد إيلاما”، إذا لم يتم إيقاف عمليات التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن.

 

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنّ المسؤولين السعوديين قالوا إن واشنطن لم تقدم أدلة كافية تفيد أن الهجوم مصدره إيران.

 

وأضافت الصحيفة أن تقييم المسؤولين الأمريكيين أن إيران أطلقت أكثر من 20 طائرة مسيرة وصواريخ على منشآت أرامكو.

 

وقالت إن المسؤولين الأميركيين شاركوا تقارير استخباراتية بشأن الهجوم على أرامكو.

 

وكانت الصحيفة قالت الإثنين، إنّ “المسؤولين السعوديين يبحثون تأجيل طرح أسهم أرامكو في الأسواق بعد الهجوم على الشركة السبت”.

 

 وتعد “أرامكو” رائدة الشركات الصناعية في السعودية، وأكبر شركة بترول في العالم.

 

وأعلنت السعودية، اعتزامها دعوة خبراء دوليين وأممين للمشاركة بتحقيقات الهجوم على منشأتي “أرامكو” شرقي المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. مسمار يقول

    من يسمع هالحمار يتوقع انه مالك ارامكو او من الاسرة الحاكمه السعوديه او علي اقل تقدير سعودي تهمه مصلحة بلده ولايعلم ان هذا الجرو مجرد مرتزق تشتريه السعوديه كما تشتري بنات الليل واذا خلصت من استعماله ترميه في اقرب زباله كما رمت قبله المرتزقة السابقون وعلي رآسهم اوسخ صحفي بجريدة الشرق الاوسط الصادرة من لندن فهم كورق التواليت يمسح به الحكام خراهم وجرائمهم ثم يتمسحون بهالزبالة من المرتزقة

  2. من غير اسم يقول

    ههههههههههه ، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    المجنون يتكلم العاقل يسمع

  3. ساهر وطن يقول

    ينبح لأجل المال لا من أجل حبه للسعوديه او للامارات يفكر انه لوقال ماقاله سينثر عليه سلمان أموال كثيره وسيعجب به يالأخ جيري روح عند اخوك توم وكملوا مسلسلكم الكرتوني احسن عشان تكسب لقمتك من عرق جبينك لا من غضروف لسانك يامخنث

  4. ساهر وطن يقول

    مرتزق وتافه وسفيه من يسمع منك خزعبلاتك انت اذا فيك خير ياجيري ياابن ام جيري روح دافع عن بلدك روح دافع عن شرف امك وشرف اختك وشرف زوجتك شرفك المنتهك أمام عيونك ياسافل ياابن السفله ولا مثل ماقال المثل انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب مرتزق مخنث

  5. جلنار يقول

    العمانيون أسمى من أن يردوا على ذبابة ألكترونية مأجورة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.