الرئيسية » الهدهد » “السيابي” يُقدّم مقترحاً هاماً لحصر الوظائف المشغولة من قبل الوافدين بالسلطنة.. كيف تفاعل المغرّدون معه؟

“السيابي” يُقدّم مقترحاً هاماً لحصر الوظائف المشغولة من قبل الوافدين بالسلطنة.. كيف تفاعل المغرّدون معه؟

وطن– قدّم نائب رئيس مجلس الشورى العُماني سابقاً إسحاق بن سالم السيابي مقترحاً للجهات المختصة في سلطنة عمان، يتضمن حلولاً لمواضيع راهنة ومقترحات ووقاية من مشاكل قادمة، فيما يتعلّق بوظائف الوافدين.

وجاء في مقترح “السيابي” للجهات المختصة، لحصر الوظائف المشغولة من قبل الوافدين حالياً، والتي تعد من وظائف الصف الأول والثاني والمستشارين والخبراء في كافة المؤسسات الحكومية، والشركات التي تمتلك الحكومة منها نسبة 49 بالمائة وأكثر، وعرضها للمنافسة على الكوادر العمانية التي ترغب في العمل بتلك الوظائف فورآ.

ويأتي مقترح نائب رئيس مجلس الشورى العُماني سابقاً في وقتٍ يطالب فيه عاطلون عن العمل في السلطنة باعتماد “التعمين” في الوظائف .

ولاقى مقترح “السيابي” إعجاب وتفاعل المغرّدين العُمانيين. 

 

هكذا علّق “السيابي واللواتي” على قضية اختلاسات ”وزارة التربية والتعليم” بسلطنة عمان

واعتبر “السيابي” أنّ “النتائج الجيدة التي يجب ان تحققها الشركات والمؤسسات الحكومية ليست ارقام الأرباح فقط، وإنما قبل ذلك نجاحها في تمكين وتهيئة الكوادر الوطنية المؤهلة لدفع عجلة تلك المؤسسة،فالدول تبني العقول والإنسان اولآ “.

وأضاف: “من غير المعقول ان تدار قطاعات حكومية هامة، وتصدر منها قرارات إستراتيجية مالية واقتصادية وغيرها من تقدير وتقييم موظف وافد قد يكون اليوم معنا وغدآ مع غيرنا، ومن المناسب جدآ ان تكون هناك حدود وخطوط “.

 

سلطنة عمان تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية على هذه السّلع .. و”السيابي” يؤكد: استخدام العوائد سيحقق الكثير من الفوائد

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““السيابي” يُقدّم مقترحاً هاماً لحصر الوظائف المشغولة من قبل الوافدين بالسلطنة.. كيف تفاعل المغرّدون معه؟”

  1. أحلام يا نائب رئيس الغفلة أحلام! الأمور أكبر مما تتصورها ! الفئة الحاكمة ما تريد مواطن مسقطي في هذي الأماكن! العمل عاوز خفية وأسرار ! والمسقطي العماني ما شاف شيء إلا نشره على الفيس والتويتر ! بعدين أنتم ما مستقلين حتى تديروا هذي الأشياء كلها هناك أسيادكم الكبار بريطانيا ما يريدوا التعامل مع المواطنين الهندي أفضل وما يخبر ترى! خخخخخخخخ1 ما تعرف هذي السالفة ! لا أزيدك من الشعر بيت ! يوم تحصلوا على استقلالكم الكامل من بريطانيا كلمني! هل بعدكم تقودون ولا تقادون ! خخخخخ! خدعة قيادة وخدعة أصالة وتراث ! في الأخير كومار اكل الأخضر واليابس! خخخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.