الرئيسية » الهدهد » د.عمر المقبل .. أستاذ بجامعة القصيم اعتقله “بن سلمان” وأخفاه بسبب هذا الفيديو

د.عمر المقبل .. أستاذ بجامعة القصيم اعتقله “بن سلمان” وأخفاه بسبب هذا الفيديو

وطن- أكد حساب “معتقلي الرأي” –المتخصص بمتابعة المعتقلين السياسيين في السعودية – أن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ د.عمر المقبل لأستاذ في كلية الشريعة بجامعة القصيم على خلفية مقطع انتشر له قبل أيام يبدي فيه رأيه بما تمارسه هيئة الترفيه، معتبراً أن ما يجري “يسلخ المجتمع السعودي من هويته باسم الترفيه”.

وكان الشيخ “المقبل” قال في الفيديو الذي اعتقل بسببه: “لسنا ضدّ الترفيه، بل معه إذا كان وفق الضوابط الشرعية قولاً وفعلاً، وليس مجرد جملة تنطق ولا تكتب، لتمرر تحتها أمور يدرك العامي الغيور أنها لا توافق الشرع”.

وأضاف:”لسنا ضد الترفيه، ولكننا ضد سلخ المجتمع من هويته باسم الترفيه وضد ذبح الحياء واغتيال المروءة وجلب شذاذ الآفاق وفساقهم باسم الترفيه لتتفتح أجيالنا الناشئة على تلك النماذج الساقطة التي لا يشرّف كل مواطن أن تطأ أقدامهم بلاد الحرمين الشريفين، فضلاً على أن يصدروا على أنهم نجوم أو قدوات”.

وقال: “كم هو الأثر السيء الذي سيحدثه حضورهم؟. حضور مهرجانات يشترك في أناس عرفوا في موطان أخرى من شذاذ الآفاق والبلاد الغربية بشرب الخمر ولبس الصليب ومعاقرة الفواحش. هذا ياعباد الله تسفيه وتغريب لا ترفيه”.

هذا ما يجري عندما يغضب تركي آل الشيخ.. “معتقلي الرأي” يكشف تفاصيل جديدة حول اعتقال الشيخ عمر المقبل

واعتبر “معتقلي الرأي” أن اعتقال عمر المقبل “يأتي استمراراً لحملات الاعتقال التعسفية الشرسة التي تشهدها المملكة منذ سنتين، والتي تستهدف كبار العلماء والمشايخ وغيرهم من أصحاب الفكر والرأي الحر”.

وأكد أنّ “اعتقال عمر المقبل ومن قبله الكثيرون من النخب والمشايخ الذين اعتقلوا على خلفية تعبيرهم عن الرأي إثبات جديد على زيف مزاعم السلطات بأن قوانينها تكفل حرية التعبير!”.

ست منظمات حقوقية دولية تدعو إلى الإفراج عن معتقلي الرأي في السعودية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “د.عمر المقبل .. أستاذ بجامعة القصيم اعتقله “بن سلمان” وأخفاه بسبب هذا الفيديو”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.